عرض فيلم “دمشق حلب” بحضور أبطاله ومخرجه ضمن ملتقى جامعة البعث للسينما السورية

ضمن فعاليات اليوم الأول لملتقى جامعة البعث للسينما  السورية  عُرِضَ فيلم دمشق حلب على مسرح المدرج الكبير لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والفيلم من بطولة دريد لحام وصباح الجزائري,و إخراج باسل الخطيب.

و اللافت هو  الحضور الكبير  الذي غص به  المدرج ..و قد طغى الحس الإنساني المنكه بطابع فكاهي على أحداث الفيلم الذي بدأ في دمشق ورافق ركاب الحافلة في الطريق إلى حلب  “وذلك خلال فترة الحرب الكونية على سورية”..وتنتهي أحداث الفيلم في حلب بلحظة خوف تتملك الجميع .

بعد عرض الفيلم التقت العروبة  مع المخرج باسل الخطيب الذي لفت  أن الفيلم عرض سابقا بالمركز الثقافي و يعرض للمرة الثانية بجامعة البعث في مدينة حمص مشيدا بثقافة الجمهور الحمصي و حضوره المميز في مختلف الفنون والنشاطات الثقافية… مؤكدا  أهمية التعاون بين اتحاد الطلبة بالجامعة و المؤسسة العامة للسينما من خلال تقديم عروض منوعة تحظى باهتمام الشباب والذي من حقه الطبيعي مشاهدة الإنتاج السينمائي السوري الذي  يعبر عن طموحاته وآماله وآلامه. مشيراً إلى تفاعل الشباب الجامعي مع العرض .

بدوره الفنان دريد لحام ثمن المتابعة والحضور الكثيفين من قبل طلبة الجامعة واهتمامهم الواضح بمجمل القضايا التي من شأنها الارتقاء بالواقع نحو الأفضل.

المخرج عوض القدرو من المؤسسة العامة للسينما بيًن أن المؤسسة العامة للسينما وإيمانا منها بهذا الجيل الذي عاصر الحرب على سورية ولعدم وجود صالات عرض بعد تدميرها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة  , وبالتعاون مع اتحاد الطلبة تم اختيار عدة عروض على مدى ثلاثة أيام وعلى فترتين صباحية ومسائية . كما لفت إلى دور النادي السينمائي الطلابي في تهذيب الذوق العام بالتعامل مع كافة القضايا الحياتية التي تواجهه وسبل معالجتها

كما التقت العروبة عددا من الطلبة الحضور الذين أجمعوا على أهمية الملتقى لتحقيق المتعة والفائدة لاسيما أن العروض توثق ما فعلته الحرب وتداعياتها  على أبناء الوطن عموما .

نبيلة إبراهيم

 

المزيد...
آخر الأخبار