“العثمانية” تعاني غياب وسائل النقل … رئيس البلدية : طالبنا بإحداث خط نقل للبلدة يبدأ من بلدة أبو حكفة … فاخوري : نقوم بدراسة تجزئة خط النقل و الحل خلال أيام مع تفعيل نظام التتبع..

يعاني أهالي بلدة العثمانية في ريف حمص الشرقي من غياب وسائل النقل بشكل شبه كامل ،

و لا يوجد خط سير بين البلدة و مدينة حمص ما يدفع الأهالي و خاصةً الموظفين و الطلاب لانتظار السيارات العابرة أو مصادفةً يحصلون على مقعد أو موطئ قدم في السرافيس العاملة على خط نقل تلقطا – حمص ، و طالب الأهالي من خلال الشكاوى الواردة إلى “العروبة” بإيجاد حل لهذه المشكلة المزمنة و التي باتت تشكل هاجساً يومياً لهم .

رئيس البلدية محمد المحمد أكد عدم وجود سرافيس على خط العثمانية – حمص بينما يوجد حوالي 18 سرفيساً على خط تلقطا – حمص و الذي يخدم عددا من القرى منها تلقطا – خلفة – تلعداي – أبو حكفة الجنوبي – أبو حكفة الشمالي – العثمانية – المخرم التحتاني – البويضة الريحانية و غيرها من القرى التي يمر منها مسار الخط و بطبيعة الحال السيارات العاملة غير كافية لتخديم أهالي كل هذه القرى ، مشيراً إلى وجود ضغط كبير على هذه السيارات و دائماً هناك موظفون و طلاب من هذه البلدات لا يستطيعون الوصول إلى عملهم و جامعاتهم .

و بين المحمد أن الحل يكمن في فصل خط نقل البلدة عن خط تلقطا و فرز عدد من السيارات للعمل على الخط المحدث لبلدة العثمانية يبدأ مساره من قرية أبو حكفة مضيفاً أنه تم رفع كتاب بهذا الخصوص للجهات المعنية .

و لدى  سؤالنا لما لم يتم استثمار باص نقل من شركة النقل العام أو الشركة الخاصة أكد أن شروط استثمار باص من الشركة الخاصة باتت صعبة للغاية حيث يتطلب الأمر تسديد مبالغ كبيرة كتأمين في البداية إضافة لمبلغ ليس بالقليل بشكل يومي و هذا ما جعل فكرة إيجاد مستثمر من البلدة أمر يصعب تحقيقه .

مدير مديرية النقل في المحافظة المهندس جلال الفاخوري : بين أنه من خلال اطلاعه وبشكل ميداني على عدد من مشاكل النقل  طلب من الجهات ذات  العلاقة في المنطقة إرسال المقترحات لحل هذه المشاكل لدراستها و إقرار ما هو مناسب ، مشيراً أن مشكلة النقل في العثمانية من ضمن هذه المشاكل و يتم العمل حالياً على دراسة عدد من المقترحات لحلها منها مقترح تجزئة خط النقل و ذلك قبل عمليات رسم المسار و المعايرة اللازمة لتفعيل نظام التتبع ( g – p – s ) الذي سيتم تفعيله خلال فترة قريبة و قد يتم اختيار عدد من السيارات العاملة عن طريق القرعة لتغيير خطها بحيث يبدأ الخط من بلدة أبو حكفة أو العثمانية بما يخدم أهالي هذه البلدات بشكل أكبر و يحل مشكلة النقل لديهم ، و عن المدة المتوقعة لإنجاز الدراسة و اتخاذ القرار بها و البدء بالتنفيذ أكد فاخوري أنه سيتم اتخاذ القرار بإعادة هيكلة الخط خلال أيام قليلة و من بعدها سيتم رسم المسارات و المعايرة و من المتوقع بأن يتم إنجاز الأمر و تفعيل نظام التتبع خلال فترة أقصاها 20 يوماً .

يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار
في ختام ورشة “واقع سوق التمويل للمشروعات متناهية الصغر ‏والصغيرة”.. الجلالي: الحكومة تسعى لتنظيم هذه... سورية: النهج العدائي للولايات المتحدة الأمريكية سيأخذ العالم إلى خطر اندلاع حرب نووية يدفع ثمنها الج... فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى عدد من الجهات العامة أفكار وطروحات متعددة حول تعديل قانون الشركات في جلسة حوارية بغرفة تجارة حمص بسبب الأحوال الجوية… إغلاق الموانئ التجارية والصيد بوجه الملاحة البحرية مديرية الآثار والمتاحف تنفي ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام حول اكتشاف أبجدية جديدة في تل أم المرا ب... رئاسة مجلس الوزراء توافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية لمشاريع بعدد من القطاعات القبض على مروج مخـدرات بحمص ومصادرة أكثر من 11 كغ من الحشيش و 10740 حبة مخـدرة "محامو الدولة "حماة المال العام يطالبون بالمساواة شراء  الألبسة والأحذية الشتوية عبء إضافي على المواطنين... 400ألف ليرة وأكثر  سعر الجاكيت وأسواق الب...