قطاع الدواجن في حمص على وشك  الانهيار فمن ينقذه ؟! خروج عدد كبير من المربين أدى لارتفاع أسعار البيض … المربون يطالبون بحمايتهم من الخسائر ..

وصلتنا مناشدة واستغاثة من مربي الدواجن في حمص قالوا فيها : لا نكاد نستفيق من خسارة حتى نقع في خسارة أكبر وفي كل مرة نأمل من الجهات المعنية إنصاف العاملين في هذه المهنة وحمايتهم  من الخسائر لكن للأسف لا نحصد سوى الوعود الخلبية واليوم يترك المربون يواجهون خسائر أصبحت أكبر من أن يتحملوها  والبدء من جديد ..

وأضافوا :بعد كل خسارة يخرج عدد لا بأس به من المربين من مضمار المهنة كذلك الأمر بالنسبة للدجاج البياض اليوم هناك نقص شديد بالبيض نتيجة خروج الكثير من المربين من المهنة والأمر ذاته سيحصل للفروج فإن لم يتم تدارك الأمر ستكون النتائج كارثية علما أننا العام الماضي ناشدنا الجهات المعنية بالتدخل لانقاذ هذا القطاع و كان هناك استجابة رغم أنها خجولة لكن أتت بقليل من التحسن سيما عندما تدخلت السورية للتجارة واستجرت جزء من الأفواج فاستقر السعر وتوقف هبوطه لكن حاليا  مع ارتفاع الحرارة يزداد النفوق ويجد المربي نفسه مرغما على البيع لأصحاب المسالخ الذين أغلبهم يملكون جمادات .

ويتساءل المربون لماذا لا تقوم السورية للتجارة بهذا الدور وهي مؤسسة تدخل إيجابي وأين الجهات المعنية “الزراعة والتجارة الداخلية ” مما نعانيه؟

وختموا قائلين :قطاع تربية الدواجن يتجه إلى الانهيار فأنقذوا هذا القطاع الهام قبل فوات الأوان !!

 

المزيد...
آخر الأخبار