أهالي منطار العبل يعانون العطش و إهمال شكواهم منذ سنوات طويلة… كل الوعود التي أطلقتها مؤسسة المياه لم تنفذ … القبة : الموافقة على مد خط مباشر للحارة المرتفعة بانتظار التمويل ..

عاد أهالي قرية منطار العبل القاطنين في الحارة الشمالية ( المرتفعة ) للشكوى مرة أخرى من مشكلة حرمانهم من مياه الشرب ، و تكرار الشكوى ليس لأن المشكلة عادت للظهور مرة أخرى بل لأنها لم تحل أساساً رغم استمرارها لسنوات طويلة ، و السبب وفق أصحاب الشكوى هو إهمال مؤسسة المياه لشكواهم و مطالبهم رغم مرور زمن طويل عليها .

“العروبة” تواصلت مع رئيس الوحدة الاقتصادية في المخرم الفوقاني المهندسة ناهد القبة التي أكدت صحة الشكوى و قدمها مشيرةً أنه تمت الموافقة على فصل إرواء الحارة المنخفضة و التي تضم حوالي 65 مشتركا عن الحارة المرتفعة ، مشيرةً أن قطر الخط الواصل للقرية من قرية دويعر 2,5 انش و هناك خطوط داخل القرية قطر بعضها 2 انش و بعضها 1,5 انش ، و قد تم تقديم مقترح بفصل الخطوط بين الحارتين من أجل وصول المياه بشكل مباشر إلى الحارة المرتفعة و تمت الموافقة على مد خط بطول حوالي 450 متر مع موزع ( ريغار ) لفصل فروع المشتركين و بالنتيجة حل مشكلة إرواء الحارة المرتفعة .

و عن الوقت اللازم لتنفيذ المقترح خاصةً بعد الموافقة عليه أشارت العقدة أن الأمر بانتظار توفير الاعتماد المالي اللازم للمباشرة بالمشروع .

بقي أن نشير إلى أن “العروبة” كتبت عن هذه الشكوى مراراً و تواصلت مع المعنيين في مؤسسة المياه تكراراً و دائماً كانت الوعود التي تنشر خلبية و لا طائل منها حتى أن مدير الوحدات وعد منذ أكثر من عام بتركيب مضخة تسريع و إدراجها ضمن الخطط إلا أنها لم تدرج و لم تركب و بقي الأهالي يعانون الإهمال و العطش .

يحيى مدلج

 

 

المزيد...
آخر الأخبار