“الصحة” ترفد مركز قطينة بفني أشعة وتنسى إعادة جهاز التصوير …

نشرت العروبة عبر موقعها الإلكتروني بتاريخ 5/11 /2023 تقريراً حول مركز الشهيد فادي نسطة في قطينة بينت فيه أن جهاز التصوير الشعاعي خارج الخدمة لعدم وجود فني تصوير وقامت مديرية الصحة بالرد على ما تم نشره بينت فيه أنه تم تكليف فني أشعة بدوام جزئي لعيادات قطينة اعتباراً من كانون الأول لعام 2023 كما أضافت المديرية أنها مستعدة للتعاقد المباشر مع أطباء اختصاصيين لصالح عيادات قطينة.
وعندما تواصلت “العروبة ” مع مدير المركز الصحي الدكتور نبيل وهبي قال : كنا نعاني منذ سنوات من عدم وجود فني أشعة رغم توفر جهاز” CR” (تحميض وتصوير شعاعي) و قمنا بإرسال العديد من الكتب لتأمين فني الأشعة .
أما المفارقة فهي قيام مديرية الصحة بطلب استعارة الجهاز منذ أربعة أشهر للاستفادة منه أثناء حملة التقصي عن سرطان الثدي المبكر لمدة أسبوع فقط.
لافتا أن مديرية الصحة قامت برفد المركز الصحي بقطينة بفني أشعة بدوام جزئي ونسيت أن تعيد جهاز الأشعة للمركز رغم المطالبات الكثيرة والكتب المرسلة للمديرية والمرفقة بكتاب استعارة الجهاز لمدة أسبوع فقط.
وأوضح الدكتور وهبي أن المركز الصحي بما فيه جهاز التصوير يخدم قرية قطينة وأهالي وعدد كبير من القرى المجاورة مما يوفر عليهم عناء المواصلات وتكاليف الصور التي تصل تكلفتها إلى حوالي 50 ألف ليرة فأين مديرية الصحة مما يجري؟ ومازال أهالي قطينة بانتظار عودة الجهاز إلى رحاب المركز الصحي.
بشرى عنقة
المزيد...
آخر الأخبار