نسور قاسيون لا بديل لهم عن الفوز اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة الفرصة الأخيرة في تحقيق إنجاز غير مسبوق له عبر مشاركاته في نهائيات كأس أسيا منذ ٤٤ عاما عندما يلتقي بتمام الساعة الثانية والنصف عصر اليوم منتخب الهند المتطور على ملعب حمد بن جاسم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة   .

يدخل النسور مباراة اليوم وأمامهم هدف واحد هو الفوز و خطف النقاط الثلاث لضمان الانتقال للدور الثاني من البطولة بغض النظر عن  نتيجة اللقاء الثاني في نفس المجموعة بين استراليا وأوزبكستان فالفوز على منتخب الهند يضمن المركز الثالث لمنتخبنا على أقل تقدير في حال تعادل المنتخبين الا

الأسترالي والأوزبكي أما في حال خسارة أوزبكستان ” وهو المتوقع ‘ فإن فارق الأهداف سيكون له الدور الحاسم في حصول النسور على المركز الثاني وهذا يحتم على منتخبنا الفوز بفارق مريح من الأهداف على الأقل ثلاثة أهداف وخسارة أوزبكستان  بفارق هدفين يضع منتخبنا في وصافة المجموعة .

النسور قدموا مباراتين جيدتين من الناحية الفنية والبدنية على الرغم من الخسارة أمام استراليا بهدف دون رد بسبب خطأ دفاعي ولو حالفنا الحظ في بداية المباراة وسجلنا الكرة التي ارتطمت بالعارضة لكان في المباراة كلام ٱخر وابتعدنا عن ضغط النقاط والحسابات وفارق الأهداف.

يتميز منتخبنا الوطني بانضباطه التكتيكي وقوة دفاعه ويعاب عليه عدم القدرة على الاحتفاظ بالكرة وبناء هجمة سريعة وعدم وجود مهاجم صريح قناص . بالمقابل المنتخب الهندي ليس صيدا سهلا على الرغم من خسارته مباراتيه السابقتين أمام استراليا و أوزبكستان فهو يملك لاعبين سريعين ومهاريين ويقدم خلال البطولة مستوى متطورا  وحكما سيلعب المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز بالمباراة محاولا الحصول على المركز الثالث الذي قد ينقله للدور الثاني من البطولة حسب نتائج باقي الفرق في المجموعات المتنافسة وهذا ما سيجعل المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات وفيها من الإثارة والندية الكثير .

تاريخ المواجهات بين المنتخبين متوازن حيث لعب المنتخبان ست مباريات رسمية فاز النسور باثنتين والهنود بمثلهما وتعادل المنتخبان في اثنتين إلا أن هذه المواجهة ستكون الأبرز والأهم للمنتخبين وأكثر أهمية للنسور لأنهم الأقرب للتأهل للدور الثاني كما أنها فرصة تاريخية للانتقال للدور الثاني من البطولة وبالتالي لا بديل للنسور عن الفوز و إسعاد الشعب السوري الذي ينتظر هذه اللحظة منذ ٤٤ عاما ولديه كامل الثقة بقدرة لاعبي منتخبنا الوطني على الفوز و المضي قدما في البطولة   . نتمنى أن يقدم نسورنا مباراة جميلة للذكرى ويحققون الفوز والانتقال للدور الثاني من البطولة وقلوب كل السوريين معهم لتحقيق الانجاز .

يوسف بدور

المزيد...
آخر الأخبار