نسبة النجاح بالشهادة الثانوية في حمص… العلمي 60,46% والأدبي 49,32% .. فؤاد موسى إبراهيم يحصل على العلامة التامة في الفرع العلمي … آية ماهر حاج شيخو بالمرتبة الأولى في ” التجارية” .

أصدرت وزارة التربية صباح اليوم نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2024.

وذكر مدير التربية بحمص فراس عياش أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي في محافظة حمص بلغت 60,46% وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 14435 طالبا وطالبة وبلغ عدد الناجحين 8727 طالبا وطالبة .

وفي الفرع الأدبي بلغت نسبة النجاح 49,32 % وبلغ عدد المتقدمين 6097 وعدد الناجحين 3007 .

ونسبة النجاح في الثانوية الشرعية 38,29 % وعدد المتقدمين للامتحانات  269 و عدد الناجحين 103 .

وفي ” النسوية ” نسبة النجاح 55,44 % وعدد المتقدمين 579 وعدد الناجحين 321 .

وفي ” الصناعية ” النسبة 47,75 % والمتقدمين للامتحانات 2337 وعدد الناجحين 1116 .

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية التجارية 45,77 % وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات 402 وعدد الناجحين 184 .

وأضاف مدير التربية أن الطالبة آية ماهر حاج شيخو من محافظة حمص حصلت على المرتبة الأولى في الشهادة الثانوية التجارية

كما حصل الطالب فؤاد موسى إبراهيم على العلامة التامة في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي

 محمود الشاعر

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
القيادة الفلسطينية لحزب البعث و “قوات الصاعقة”: حرب تشرين التحريرية ركيزة صلبة لمقاومة كافة المخططات... 32 ألف وافد لبناني إلى حمص ... ناعسة : المواد الإغاثية غير كافية و نبحث عن مصادر مجلس الوزراء: استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي أو ما يعادله من السوريين ومن في حكمهم عند الدخول ... الجلالي يبحث مع عراقجي التنسيق بين الحكومتين السورية والإيرانية لتقديم المساعدات للوافدين اللبنانيين الرئيس الأسد خلال لقائه عراقجي… المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والعدوان والقتل الجماعي هي حق مشروع اجتماع لمناقشة عدد من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية " قريتا الحميدية والمهاجرين " تكابدان الإهمال والنسيان المزمن !! المياه بالقطارة والشوارع ترابية وب... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الصحة العالمية: 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية سورية تدين العدوان الإسرائيلي على الطريق الدولي بين لبنان وسورية وتدعو للعمل على وقف هذا الإجرام الص...