ندوة ثقافية بعنوان “المرأة المقاومة ودورها في تعزيز ثقافة الانتماء للوطن “..

نظم فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص ومؤسسة أرض الشام ندوة ثقافية بعنوان “المرأة المقاومة ودورها في تعزيز ثقافة الانتماء للوطن والمجتمع” .

الباحث عطية مسوح تحدث في المحور الأول عن دور المرأة في الحفاظ على الهوية والتنمية وفي التنوير وتعزيز ثقافة المواطنة والانتماء وبين المحاضر أن دور المرأة الوطني والتربوي والسياسي هو السعي لتنمية الوعي العام  .

أما المحور الثاني بعنوان “المرأة وثقافة الانتماء” قدمته الشاعرة فتون الحسن فقالت : المرأة هي الأم التي تنقل ثقافة الانتماء لأطفالها لتنشئتهم على القيم السليمة وترسيخ قيم الخير والمودة والإخاء ونبذ كل دعوات التطرف والعنف وهو ما أثبتته المرأة على مدى التاريخ فكانت عبر تاريخها مصنعا للرجال والشهداء الذين تربوا على حب الوطن .

المحور الثالث قدمه المحامي مرهف شهلا حول  الدور الريادي للمرأة في المجتمع فقال :ساهمت  الحرب التي شنت على بلدنا  في تفكيك بعض الأسر السورية بعد فقدان معيلها واستهدفت الأسرة السورية التي كانت نموذجا يحتذى للتعليم والتربية والأخلاق ,مشيرا أن  المرأة تلعب دورا رياديا وفاعلا في تطوير النشئ بعد فقد المعيل، ولا ينحصر دورها في الأسرة بل في ميدان العمل أيضا. كما تحدث عن العنف الذي يمارس ضد المرأة بكل أشكاله ماديا ومعنويا.

كما التقينا باسل دنيا مدير مؤسسة أرض الشام فتحدث عن الندوة قائلا: نحن اليوم في فرع اتحاد الكتاب في حمص للبدء بسلسلة من الندوات التي تسلط الضوء على دور المرأة في تعزيز ثقافة الانتماء، أيضاً ثقافة المقاومة خصوصا ما بعد الحرب التي شنت على سورية ودورها الايجابي في تلك السنوات.

عفاف حلاس

المزيد...
آخر الأخبار