المتفوقة زينب سليمان : المثابرة وتنظيم الوقت ودعم الأسرة والمدرسة وراء تفوقي

التفوق نتاج تعاون وتكامل بين الأهالي والمدرسين والطلاب، وبوجود الإرادة والتصميم والجد والاجتهاد وتنظيم الوقت حققت الطالبة زينب سليمان ابنة الشهيد سامر سليمان من مدرسة الشهيد يونس الخضري في قرية الشرقلية الفرع العلمي  التفوق بمجموع وقدره 237,1 من مجموع ٢٤٠ ، وحققت طموحها بالتميز.

تقول الطالبة زينب : طريق التفوق مليء بالتعب والدراسة والسهر لكن بالتنظيم والاجتهاد والدراسة بجد نستطيع أن نحول التعب والسهر والضغط النفسي إلى فرحة تنسينا كل ما مررنا به من تعب .

وعن كيفية تنظيم الوقت والدراسة قالت:بدأت بدراسة المنهاج منذ بداية الصيف الماضي من خلال التسجيل بدورات صيفية  لكي أخفف من ضغط الدراسة خلال العام الدراسي فسجلت بعض المواد التي تحتاج إلى جهد أكبر من غيرها مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء  وبعد إنهاء الدورة الصيفية حاولت تكثيف جهودي وعدم ادخار أي جهد لكي لا أتسبب في تراكم الدروس وزيادة الضغط خلال فترة التحضير للامتحان  وبمساعدة والدتي و المدرسين استطعت تنظيم وقتي واستثماره قدر الإمكان طيلة العام الدراسي ومن ثم وضعت برنامجا خلال فترة المراجعة فهي الفترة الأكثر أهمية وتأثيرا لأنها المرحلة التي يتم فيها ربط معلومات الكتاب والتنظيم من أجل إعطاء كل مادة حقها من الدراسة وفي النهاية قدمت الامتحان  والتزمت بالتعليمات التي أمليت علي من قبل أمي والمدرسين لكي أخفف من التوتر .

والدة زينب قالت: التفوق ليس وليد اللحظة وإنما ثمرة الجد والاجتهاد والمثابرة وتنظيم الوقت وابنتي طالبة مشهود بتفوقها طيلة  المراحل الدراسية وكنت دائما أتابع دراستها وأقدم لها التوجيهات وأساعدها في وضع برامج للدراسة وتنظيم الوقت وفي النهاية لاننسى جهود المدرسين الذين كان لهم الدور الأكبر بالتفوق.

وأشكر جريدة العروبة بكادرها الرائع الذي يهتم دائما بالتفوق والمتفوقين مما يحفز ويدفع الطلاب إلى تقديم الجهد الأكبر في دراستهم.

عصام فارس

المزيد...
آخر الأخبار