مبادرات أهلية في حمص لتوزيع قرطاسية وحقائب مدرسية على أبناء الشهداء والجرحى والأسر المحتاجة

بالتزامن مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد أطلقت عدد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة اليوم مبادرات لتوزيع قرطاسية وحقائب مدرسية على الأطفال .

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص إسماعيل خليل أن المبادرات تهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن الأهالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ودعم الأطفال من ذوي الشهداء والجرحى والأيتام والفقراء وتعزيز حالة التعاضد بين جميع فئات وشرائح المجتمع، مبيناً أنه يتم التعاون والتنسيق ما بين القائمين على هذه المبادرات والمديرية للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً.

وبدأت جمعية البر والخدمات الاجتماعية توزيع حقائب وقرطاسية إضافة للباس الشتوي لنحو 528 من أطفال العائلات المُحتاجة والأيتام المسجلين لدى لجنة الدعم الاجتماعي بالجمعية وفقاً لعضو اللجنة وائل شيخ فتوح، وذلك ضمن مبادرة “أنيروا دروبهم” التي أطلقتها الجمعية ودعت المجتمع المحلي إلى دعم التلاميذ والطلاب المحتاجين.

بدورها بينت رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الطفل رزان أتاسي أن مكتبي الإغاثة والأيتام بالجمعية باشراً بتوزيع اللوازم المدرسية من القرطاسية والحقائب لنحو ألف طفل وطالب مسجلين بالجمعية من الأيتام والفقراء.

كما بدأت جمعية صامدون رغم الجراح ضمن مبادرتها ” أهلا مدرستي” بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء بتوزيع قرطاسية ومستلزمات مدرسية لأبناء وذوي الشهداء والجرحى ومرضى السرطان والأيتام في حمص وريفها وفقاً لرئيس مجلس إدارة الجمعية بشير العلي، حيث يبلغ عدد المستفيدين نحو 600 من التلاميذ والطلبة من مختلف المراحل الدراسية على أن يستمر التوزيع لنحو أسبوعين.

فيما تستهدف مبادرة جمعية شعاع الأمل الخيرية حسب رئيسة مجلس إدارتها ساجدة جندلي نحو ألف طفل من المسجلين لديها من خلال توزيع القرطاسية ولمدة عشرة أيام.

 

المزيد...
آخر الأخبار