الصحة العالمية: 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 73 موظفاً في القطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وأوضحت المنظمة في منشور عبر صفحتها على منصة إكس أن لبنان يواجه أزمة صحية بسبب الهجمات الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد 1974 شخصاً، وجرح 9384 آخرين، ونزوح 346209.

ولفتت المنظمة إلى أن القوات الإسرائيلية شنت 34 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية، ما أسفر عن استشهاد 73 من العاملين في مجال الصحة، وإصابة 67 آخرين.

وكانت غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في لبنان أعلنت أمس فقط استشهاد 11 من مسعفيها جراء قصف العدو الإسرائيلي على الطواقم الإسعافية في بلدة مرجعيون.

وتستهدف قوات العدو الإسرائيلي المسعفين وطواقم الإنقاذ في لبنان بشكل متكرر ومتعمد، حيث استشهد الخميس الماضي جندي لبناني لدى مشاركته في عملية إنقاذ في إحدى قرى الجنوب اللبناني برفقة طاقم الصليب الأحمر.

بدورها شددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللبناني على أن القانون الدولي أقر بحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية كونهم ينقذون الأرواح.

المزيد...
آخر الأخبار
" قريتا الحميدية والمهاجرين " تكابدان الإهمال والنسيان المزمن !! المياه بالقطارة والشوارع ترابية وب... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الصحة العالمية: 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية سورية تدين العدوان الإسرائيلي على الطريق الدولي بين لبنان وسورية وتدعو للعمل على وقف هذا الإجرام الص... استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدول... قوس النصر"من أبرز المعالم الأثرية في تدمر ... بكلفة ٢٦ مليار ليرة إجازة استثمار لمشروع جديد في الصناعات الكيميائية بحسياء الصناعية .. الدكتور الجلالي يبحث مع سفير الهند بدمشق سبل تعزيز التعاون بين البلدين بهدف فتح حسابات للمواطنين… التجاري يخصص فرقاً جوالة في القرى والنواحي التي لا توجد فيها فروع له البطاطا لم تعد أكلة البسطاء .. درويش: ٢٠١٦٨  طناً إنتاج المحافظة