التلاعب بالدور يزيد عطش  أهالي “الصويري “..!!

تقدم عدد من أهالي بلدة الصويري بشكوى لـ” العروبة” عن معاناتهم الكبيرة بما يتعلق بتزويد المنازل بمياه الشرب من قبل العاملين على بئر القرية والمزاجية والتلاعب بالدور المخصص لكل حارة مؤكدين أنهم يعانون من شح المياه منذ أكثر من 3 أشهر لتصل فترة القطع من ١٢ إلى ١٥ يوماً  بسبب تعمد القائمين على العمل المماطلة بتنظيم الدور لمصالحهم  الشخصية لترويج بيع المياه من الصهاريج والتي يجبر المواطن على شرائها و هي من البئر المغذي للبلدة نفسه وحجتهم عدم توفر الكهرباء ..

للوقوف على الواقع تم التواصل مع رئيس بلدية الصويري محسن محمود الذي أكد صحة الشكوى المقدمة من الأهالي مبيناً أن مصدر المياه جيد و هو من بئري مياه غزارتهما جيدة إضافة إلى قيام  شركة كهرباء حمص  بوصل خط الآبار  مدة  12 ساعة كهرباء وهي كافية لعملية إرواء الأهالي وبشكل جيد وبدون أي عوائق .. مشيراً أن البلدة مقسمة إلى 6 حارات ولكن التلاعب بالدور أوصلنا إلى  هذا الواقع المتردي بالمياه ..

وأشار محمود إلى ضرورة إيجاد حل لبعض المنازل المرتفعة التي تعاني من قلة المياه بسبب الضخ الضعيف, و أكد أنه يتم اللجوء  هنا إلى المساعدة وإيجاد حلول مؤقتة عن طريق الصهاريج الخاصة وتزويد تلك المنازل بالمياه ..

و طالب مؤسسة مياه حمص بتركيب ألواح طاقة شمسية على  آبار القرى التابعة للبلدية وهي الصويري – الزعفرانة – السنديانة لتجاوز أي حالة طارئة أو انقطاع التيار الكهربائي ..

الجدير بالذكر” والكلام للمحرر”  أنه قمنا بوضع الوحدة الاقتصادية ببلدة شين بفحوى الشكوى للمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة .

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار