يهمل عدد كبير من قارئي العدادات الكهربائية إدراج كميات الاستهلاك الفعلية في جداول القراءات وعليه تصدر فواتير الكهرباء بقيمة الاستهلاك بحدوده الدنيا وبعد أشهر وربما سنوات يمر القارئ على العداد ويضع الرقم الصحيح لقراءة العداد وبموجبه تصدر قيمة الفواتير المرتفعة جداً بحيث يعجز المواطن عن تحملها كونها تتضمن تراكم قيمة استهلاك عدة أشهر وربما أكثر.
هي شكوى قديمة متجددة يعاني منها المواطنون في أغلب مناطق الريف والشكوى اليوم من بلدة تلكلخ ويقول فيها المشتكون: إن عدم التزام قارئي العدادات بجدول منتظم يتسبب في صدور قيم فواتير كبيرة جداً والمواطن يدخل في الشرائح العليا وبعد مراجعة شركة الكهرباء يتم الالتزام لشهر واحد و تعود الأمور إلى سابق عهدها و تتوالى الفواتير الصفرية وهذا ما حصل فعلياً مع الكثيرين.
بدورنا قمنا بالتواصل مع المهندس بسام اليوسف مدير عام شركة كهرباء حمص والذي وعد بمتابعة الشكوى بشكل فوري.
هنادي سلامة