أزمة مياه الشرب مستمرة في “صفر” رغم صيانة المحرك

يبدو أن مشكلة مياه الشرب لم تنته بعد في قرية صفربريف حمص الغربي ، فقد وصلتنا مؤخرا ً شكوى من أهالي القرية توضح معاناتهم مع غياب مياه الشرب لأكثر من 12 يوماً رغم إصلاح المحرك .

” العروبة ” تواصلت مجدداً مع رئيس بلدية شين عصام قاسم كون قرية صفر تتبع لها إدارياً لمعرفة سبب عدم حصول الأهالي على مياه الشرب ، فأوضح بالقول: يوجد في صفر بئر مياه مع خزان وله محولة كهربائية .. تعرضت للسرقة منذ (10) أشهر مما جعل البئر يعمل على محرك ديزل لكن هذا المحرك تعطل ويحتاج إلى صيانة (عمرة)  فقامت مؤسسة المياه وكحل إسعافي باستعارة محرك من بلدة مهين  استطاعته جيدة ريثما تتم صيانة المحرك البديل الذي تعطل، حيث يعاد إلى مهين عند انتهاء الحاجة له ، وفعلاً تم إصلاح المحرك البديل وعند محاولة استرداد المحرك الخاص بمهين اعترض الأهالي ورفضوا إعادته رغم حاجة مهين له – منوهاً أن مؤسسة المياه بالتعاون مع البلدية وعدت بتأمين مولدة صغيرة مع غرفة مغلقة لتشغيل الكهرباء وتأمين المياه للأهالي مقابل حماية المولدة من السرقة مجدداً، لكن أهالي صفر رفضوا وقرروا الاحتفاظ بالمحرك .

رئيس الوحدة الاقتصادية في شين كنان فياض أكد كلام رئيس البلدية , بأن المحرك الأساسي (القديم) للقرية بحاجة إلى صيانة كبيرة ، فتم تزويد القرية بمحرك احتياطي لكن المشكلة أنه يتعرض للأعطال المتكررة مما يفاقم المشكلة.. خاصة مع رفض الأهالي إعادة المحرك الخاص ببلدة مهين …. منوهاً أن الحل يكمن في تأمين محرك نظامي أعطاله قليلة حتى يتم إعادة ضخ مياه الشرب لأهالي القرية بشكل كامل وللتخفيف من معاناتهم في شراء المياه من الصهاريج الجوالة .

بشرى عنقة

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار