قريتا المحفورة و أوتان دون مياه منذ حوالي الشهر..

تقدم عدد من أهالي قريتي المحفورة وأوتان بريف حمص الغربي بشكوى عن معاناتهم الكبيرة بسبب قلة مياه الشرب والتي وصلت فترة غيابها إلى أكثر من 25 يوماً ..

وأكدوا  أن مصدر الإرواء جيد عبرَ محطتي إرواء لبئري مياه ولكن المشكلة الأساسية تكمن في استعارة محرك الديزل منذ أشهر من قبل دائرة الصيانة بمؤسسة مياه حمص لأحد آبار القرى المجاورة وبذلك خرج مصدر المياه الأول عن الخدمة ,وبالتزامن مع ذلك تعطل محرك المحطة الثانية وبذلك خرج مصدر المياه الثاني عن الخدمة ..

واشتكى الأهالي من  التكاليف الباهظة والمرهقة التي تترتب عليهم  جراء شراء المياه من الصهاريج الخاصة  في ظل الظروف المعيشية الصعبة وطالبوا  الجهات المعنية إيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت ممكن..

بدوره أكد المهندس كنان فياض رئيس الوحدة الاقتصادية في شين تعطل طرمبة مياه محرك الديزل للبئر المذكور ولم يتم الإصلاح لعدم توفر اعتماد مالي لها في المؤسسة إضافة إلى وضع الكهرباء السيئ التي لا تكفي  للضخ وحالياً القرية بدون مياه ..

مشيراً أنه يتم حالياً إعداد دراسة من قبل شعبة الدراسات بالمؤسسة لربط محطة الضخ على مشروع الطاقة الشمسية الخاص الموجود بقرية أوتان وفي حال تمت عمليات الربط تُحل مشكلة المياه  في القرى المذكورة .

محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار