تكريم الطلاب الأوائل في المعهد التقاني الهندسي

بمناسبة أعياد تشرين المجيدة كرمت مديرية المعاهد التقانية الطلاب الأوائل والخريجين في المعهد التقاني الهندسي وذلك في المدرج الرئيسي لكلية الزراعة حيث تم تخريج 72طالبا وطالبة بالإضافة لتكريم 18 طالبا مميزا مقسمين إلى 9 طلاب أوائل سنة أولى و9 طلاب أوائل سنة ثانية .
وأكد الدكتور بسام إبراهيم رئيس جامعة البعث أن الجامعة تفتخر بالمتفوقين الشباب الذين هم أمل المستقبل واللبنة الحقيقية في بناء المجتمع وإعادة إعمار الوطن مؤكدا أن الجامعة ستبقى الحاضنة لكل إبداعات الطلاب لحثهم على المزيد من العمل والتفوق وأكد أن نجاحهم وتفوقهم يعتمد على إخلاصهم بالدرجة الأولى وحبهم لأرض الوطن وتمنى أن يواظبوا على مواكبة التطورات العلمية والمعرفية متمنياً لهم المزيد من النجاحات في حياتهم العلمية والعملية.
وأشارت المهندسة غادة محمد مديرة المعهد إلى أهمية التعليم التقاني في رفد سوق العمل بالكفاءات اللازمة لبناء الوطن وبينت أن هذا النوع من التعليم يكتسب أهمية لاسيما في مرحلة إعادة الإعمار القادمة ,ولفتت أن هذا التكريم حافز مشجع للطلاب لمزيد من العطاء ومواصلة الجهد في البحث العلمي .
وأعربت ديانا ناعمة رئيسة مكتب المعاهد الفرعي خلال إلقائها كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أن هذا النجاح هو مثابرة واجتهاد قدمه هؤلاء الطلبة الذين يمثلون حجر الأساس في مسيرة تطور الوطن وتقدمه و رافداً أساسياً لكافة القطاعات الاقتصادية.
وشكرت الخريجة فدوى الحسن في كلمة الخريجين كل من كان له فضل في نجاحهم من أساتذة وأهل مؤكدةً أن هذا التكريم هو حصاد لثمرة الدراسة والتعب.
وتخلل حفل التكريم فقرة موسيقية قدمها طلاب من كلية الموسيقا كما رافق الحفل افتتاح المعرض الإنتاجي الطلابي بعنوان صمود وحضارة وتضمن المعرض عدة أقسام لمختلف الاختصاصات في المعهد حيث تضمن قسم الإنشاءات العامة تفصيلات تنفيذية ومجسمات وأشكال توضيحية وتعريفات بمواد البناء وتخطيط المدن وأما قسم الرسم والإنشاء فضم لوحات للرسم المعماري ومجسمات تخص مبادئ العمارة و احتوى قسم المساحة على لوحات تعرف بأجهزة المساحة ولوحات خاصة بالقسم .
وأكد الطلاب المشاركون في المعرض دارسين وخريجين أن مشاركتهم في مثل هذه المعارض تصقل مواهبهم وتزيد خبراتهم وثقتهم بأنفسهم وتحفزهم للخوض في سوق العمل فور تخرجهم .
العروبة – شذا الغانم – تصوير: نقولا الخوري

المزيد...
آخر الأخبار