فلاش..النوتة الموسيقية والسمع

يرى بعض أساتذة الموسيقا أن العزف عن طريق السمع يؤخر تعلّم قراءة النوتات الموسيقية، ولا يربطون بين قراءة النوتة والسمع، وكأن القراءة والعزف غير مرتبطين ببعضهما وهذه نظرية خاطئة بحسب اختصاصيي التربية الموسيقية.
لأن العزف عن طريق السمع ينمّي الأذن الموسيقية ويسرّع القدرة على قراءة النوتة فالطفل الذي يعزف عن طريق السمع يستطيع التمييز بين الصوت الضخم والصوت الرفيع وبالتالي الربط بسهولة بين موقع النوتات على السلّم الموسيقي بحركة اللحن الصاعد أو الهابط لذلك فان طريقة تعلم الطفل العزف لها أهمية كبير تقع على مسؤولية مدرس الموسيقا والأسلوب الذي يتبعه في تعليم الطفل وتعريفه بالنوتات الموسيقية بأساليب جديدة تربط بين السمع والقراءة بعيدة عن الأساليب القديمة حتى لاينفر الطفل من العزف واستخدام الطريقة الصحيحة التي تحفز الطفل على المتابعة وإكمال دروسه ..
المحررة

المزيد...
آخر الأخبار