ضبط معمل كعك في « الغنطو » يستخدم الدقيق التمويني

الجشع والطمع ما زالا مسلكاً للكثيرين من ضعاف النفوس الذين يجدون أكثر من طريقة لملء الجيوب وتسول لهم نفوسهم إتباع طرق ملتوية لتحقيق أكبر هامش ربح.
وذكر المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عناصر الرقابة ضبطوا نتيجة الجولات الرقابية اليومية على الأسواق والفعاليات التجارية والصناعية معملاً لصناعة الكعك والبيتيفور في قرية الغنطو وبداخله 450 كغ دقيق تمويني و2550 كغ دقيق مجهول المصدر بقصد استخدامها في صناعة الكعك والبيتيفور,ومن المعروف أن الدولة تبيع الدقيق التمويني بسعر مدعوم للأفران والمخابز ,فيقوم بعض أصحاب المخابز ببيع كمية من ذلك الدقيق لتحقيق هامش ربح إضافي,وهذا (والكلام للمحررة) ينعكس سلباً على تأمين رغيف الخبز للمواطنين وعلى وزن الربطة.
وأضاف اليوسف: تم على الفور تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وإحالته إلى القضاء المختص ومصادرة كامل كمية الدقيق وتسليمها إلى السورية للحبوب.
ورداً على سؤالنا المتعلق بمصير المخالف ، أجاب أن هذا يعود للقضاء المختص أما فيما يخص إغلاق المعمل فإن ذلك يتم وفقاً للتعليمات الوزارية بعد رفع الاقتراح إلى الوزارة من قبل المديرية ويتراوح الإغلاق من أسبوع إلى شهر.
مع الإشارة أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة مصدر الدقيق واتخاذ الإجراء القانوني اللازم.

العروبة – مها رجب

المزيد...
آخر الأخبار