11 مركزاً لتوزيع الأعلاف

افتتح  فرع المؤسسة العامة للأعلاف بتاريخ 6-1 دورة علفية جديدة تستمر لغاية 28 -2   بهدف توزيع المقنن العلفي  لمربي الثروة الحيوانية من الأبقار  و الأغنام و الماعز ..
 و ذكر مدير الفرع زياد اليوسف أن المقنن  بالنسبة للأغنام و  الماعز يتضمن 15 كغ نخالة و 10 كغ ذرة و 2 كغ كسبة و للأبقار 5 كغ كسبة و 300 كغ جاهز حلوب  وللجمال 50 كغ نخالة و 10 كغ ذرة و 5 كغ كسبة ..
 وعن المستودعات والمراكز المنتشرة في المحافظة وجاهزيتها أوضح اليوسف أنه   ينتشر في المحافظة أحد عشر مركزاً  تغطي  كامل مساحة المحافظة  بهدف تسهيل  إيصال الأعلاف  لمستحقيها من المربين وهي مراكز (حمص المركزي والفرقلس و حسياء وتلكلخ والمخرم  والرقاما و المشرفة  والوعر وتلكلخ و المخرم وجب الجراح)
وعن  الكميات المقرر استجرارها  من الشعير  للعام الحالي قال  اليوسف : تضع المؤسسة  ضمن خطتها  العمل على استجرار  كافة كميات الشعير العلفي  من المزارعين  بأسعار  مناسبة  ضمن خطة  تضعها  الوزارة…
 و أوضح أن إجمالي الثروة الحيوانية المستفيدة من التوزيع  يصل إلى 1,140 مليون رأس غنم  و 60485 رأس بقر و 83,266 رأس  ماعز ..
و تقوم المؤسسة بتوزيع المقنن على المربين بموجب كتاب  صادر عن مديرية  الزراعة للمداجن المرخصة أصولاً بعد إجراء  الكشف الحسي عليها  من قبل  المديرية  بحيث تعمل  المؤسسة على تسليم  المخصصات مباشرة  ونقداً

العروبة – هنادي سلامة

المزيد...
آخر الأخبار