بمشاركة 26 فريقا انطلاق النهائي الوطني للمسابقة البرمجية السورية في جامعة البعث

انطلق اليوم النهائي الوطني للمسابقة البرمجية السورية للجامعات بموسمه الثاني عشر في جامعة البعث بالتعاون مع جامعة دمشق، بحيث تستضيف كل جامعة الجامعات الخاصة الواقعة في محيطها وبمشاركة 91 فريقا على مستوى سورية تأهلت كأفضل الفرق المشاركة في المرحلة الأولى من المسابقات البرمجية المحلية والتي أقيمت على مستوى الجامعات السورية.   

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن هذه المسابقة العلمية والوطنية الرائدة في مجال تقانة المعلومات تعتبر مؤشراً مهماً على مستوى الاحتراف البرمجي للجامعات المشاركة،  وتهدف لتنمية قدرات الطلبة ومهاراتهم واهتماماتهم البرمجية والاستفادة من ذلك على أرض الواقع، إضافة لرفع سوية الخريجين بشكل عام ورفع سوية المعرفة البرمجية والتقنية بشكل تراكمي لدى المتسابقين وضمن الجامعات عاماً بعد آخر.

وبين  الدكتور فائق شدود أمين فرع الحزب بالجامعة أن المسابقة تعزز روح المنافسة لدى الطلبة  وتخلق جيلا واعدا  قادرا على مواكبة تقنيات العصر.

وأشار الدكتور فادي مرشد عضو اللجنة الوطنية للمسابقة البرمجية منسق جامعة البعث إلى أن المسابقة البرمجية من أهم المسابقات العالمية في مجال المعلوماتية ,لافتاً أن عدد الفرق المتنافسة في جامعة البعث (26) فريقا، (17) فريقا من جامعة البعث (3) فرق من الجامعة الوطنية الخاصة وفريقان من الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وفريقان من جامعة الوادي وفريق من جامعة الحواش وفريق من جامعة القلمون الخاصة، حيث ستتم المنافسة بنفس الوقت بين كافة الجامعات.   

وأكد عدد من المشاركين أن هذه المسابقة هامة جداً للطلبة الجامعيين حيث تنمي التفكير المنطقي لديهم وتساعدهم في دراستهم وعملهم.

الجدير ذكره أن المسابقة الوطنية هي المرحلة التأهيلية الثانية للوصول إلى النهائي العالمي، فالفرق الحائزة على المراكز الأولى على المستوى الوطني ستتأهّل للمشاركة في بطولة إفريقيا والدول العربية التي ستقام في مصر خلال هذا العام، ويجري في النهائي الإقليمي انتقاء الفرق التي تمثل المنطقة العربية في النهائي العالمي الذي سيقام بمشاركة نخبة جامعات العالم.

العروبة _ يوسف بدّور

 

 

المزيد...
آخر الأخبار