“الدراسات الهندسية” تدرس وتشرف على تنفيذ أربع مدارس في حمص ..

تقوم شركة الدراسات الهندسية وهي إحدى شركات القطاع العام التابعة لوزارة الأشغال العامة و الإسكان بانجاز الأعمال الهندسية بكافة أنواعها من دراسات ،و تدقيق، و إشراف على التنفيذ للعديد من المشاريع الحيوية، و المهمة في القطاع العام ، ويتبع لها فرع المنطقة الوسطى..

وبين المهندس طيف عواد مدير الفرع أنه يتبع للفرع مركز حماة و مجموعة عمل دير الزور ومكتب الرقة,ويبلغ عدد العاملين حوالي 300 عامل معظمهم من المهندسين ومساعدي المهندسين بالإضافة إلى كادر إداري ومالي .

وأضاف :يقوم الفرع بدراسة وتدقيق العديد من المشاريع الهندسية في كافة المجالات الهندسية منها مشاريع كليات لجامعة حماة ،عدة مشافي في حمص ودير الزور ، محطات معالجة وخطوط صرف صحي ، أبراج سكنية للمؤسسة العامة للإسكان ، أبنية خدمية وإدارية ( مصارف ، قضايا الدولة ، مديريات مالية ، مجمعات قضائية .. ..) صالات رياضية وملاعب ، مواقع عامة,والإشراف على العديد من المشاريع .

و فيما يخص مشروع إعادة تأهيل المدارس المتضررة  بين المهندس عواد أن الشركة تقوم بدراسة إعادة تأهيل المدارس المتضررة والإشراف على تنفيذها بموجب مذكرة تفاهم مبرمة بين الشركة ومنظمة اليونيسيف في كافة محافظات القطر ومنها مجموعة مدارس تقع ضمن نطاق عمل فرع المنطقة الوسطى في حمص ودير الزور وريف الرقة المحرر وعددها حتى الآن / 20 / مدرسة .

وكانت حصة محافظة حمص منها في العام الماضي أربع مدارس وفي العام الحالي تم الانتهاء من الدراسة والإشراف على التنفيذ لأربع مدارس أخرى في محافظة حمص وهي : ثانوية الشهيدة حميدة الطاهر المهنية , مدرسة عمر المختار ح 1 . مدرسة عز الدين ح 1 . مدرسة المكرمية ح 1 . وتم تنفيذ الأعمال بكفاءة عالية ووفق الشروط والمواصفات الفنية ، وتم تسليم هذه المدارس إلى مديرية التربية بحمص .

وأضاف م. عواد : تم إنهاء أعمال دراسة إعادة تأهيل مدرستان في محافظة حمص، وهما حاليا قيد التعاقد على تنفيذهما .

 

المزيد...
آخر الأخبار