فرح الطفولة وعرس قروي وحفل فني في سابع أيام مهرجان القلعة والوادي..

ضمن فعاليات اليوم السابع لمهرجان القلعة والوادي أقيم يوم خاص بفرح الطفولة في ساحة كنيسة المزينة حيث أشارت مديرة سياحة حمص ملك عباس لأهمية هذا اليوم حيث تم تخصيص مساحة للطفولة في برنامج المهرجان والتي تتضمن مسابقات ورسم وألعاب.

وبينت رنا فاطرة رئيسة لجنة التنظيم أن الفعالية هدفها  نشر الفرح والسرور بين الأطفال  إضافة إلى تشجيع السياحة في المنطقة .

وأشار هادي أسد نائب رئيس قائد فوج كنيسة الشحارة إلى انه انه يشارك في الفعالية حوالي ٢٠٠٠ طفل من قرى المنطقة ويقوم على التنظيم كادر مؤلف من ٤٠ شاب وشابة بمبادرات ذاتية بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي بهدف تنمية المجتمع ودعمه.

الأطفال المشاركون عبروا عن فرحهم لمشاركتهم في الفعالية التي خلقت السرور وعززت روح المساعدة والتنافس فيما بينهم .

 

وفي بلدة الحواش وعلى جدار مشفى الحصن البطريركي اختتمت فعالية الرسم بمشاركة ١٤ فنانا تشكيليا ما بين هاو ومحترف .

وذكر ايميل فرحة نقيب الفنانين التشكيلين بحمص أن ما يميز المشاركة هذا العام الرسم بالهواء الطلق حيث قدم كل فنان رؤيته الجمالية الخاصة للخروج بلوحة جدارية مميزة ,وأضاف أن هذه التجربة هي الثالثة وسندعمها مستقبلا بتطوير الأفكار وفق الإمكانات المتاحة .

وأشار محمد طيب حمام عضو نقابة الفنانين التشكيلين بحمص أن فعالية الرسم الجدارية تجربة ممتعة ومفيدة .

الفنانة محبة ليون قالت :شاركت بلوحتين مع طلابي ركزت فيهما على المساحات اللونية للدلالة على عودة الحياة من جديد .

يذكر انه شارك عدد من طلاب كلية هندسة العمارة  بالفعالية

وفي بلدة الناصرة أقيم عرس مع عشاء قروي لإحياء التراث وتعريف الأجيال به ولفت رئيس بلدية الناصرة المهندس ميلاد الحجة إلى أنه تم اختيار فعالية من تراث المنطقة بهدف تعريف الأجيال وخاصة الشباب الذين  هاجروا  حيث سنقدم لوحة عرس قروي مع عشاء خاص بالعرس مع عرض الأدوات القديمة الخاصة بطهي طعام العرس  مؤكدا أن التراث هوية الحاضر والمستقبل.

واختتمت فعاليات اليوم بحفل فني للمطرب إبراهيم بيطار الذي قدم باقة من الأغاني المتنوعة الشعبية التراثية والطربية والوطنية.

العروبة _ نبيلة إبراهيم _ يوسف بدّور

 

 

المزيد...
آخر الأخبار