نسبة توزيع السكر المقنن في حمص  ١٠٠% والرز  ٧٠ %

بين مدير فرع السورية للتجارة بحمص محمد عمران  أن سبب عدم وجود سكر مباشر في الصالات هو قرار من الإدارة العامة بإيقاف بيع السكر المباشر للمواطنين اعتبارا من تاريخ ٢٩ / ٥ / ٢٠٢٢ وربما خلال الفترة القريبة القادمة ستعود السورية للتجارة لبيع السكر المباشر للمواطن بكمية ٤ كغ لكل بطاقة شهريا . وأكد عمران أن نسبة توزيع السكر المدعوم في المحافظة خلال الدورة الحالية بلغت ١٠٠ % في حين بلغت نسبة توزيع مادة الأرز ٧٠ % تقريبا وسيستمر التوزيع حتى الانتهاء من تسليم كافة المواطنين مستحقاتهم من مادة الأرز .

وفيما يخص تأخر رواتب العمال المياومين في الفرع أشار عمران أن السبب الرئيسي عدم وجود اعتماد مالي بالوقت الحالي حيث أن رواتبهم ارتفعت بموجب مرسوم السيد الرئيس من ٣٥ ألف ليرة سورية إلى ٩٣ ألف ليرة وهو الحد الأدنى للأجور مما أدى لاستهلاك الاعتمادات المخصصة لأجور العمال المياومين ويتم العمل على تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لتسليم العمال رواتبهم مشيرا أنه تم منح العمال سلفة على الراتب قدرها ٥٠ ألف ليرة كحل إسعافي وخلال أيام ستحل هذه المشكلة نهائيا .

العروبة _ يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..