المستشار إسماعيل شعبان: الإقبال على الترشح لمجالس الإدارة المحلية دليل وعي وحس بالمسؤولية..  

               

أشار القاضي المستشار إسماعيل شعبان رئيس اللجنة القضائية في حمص إلى أهمية المشاركة الواسعة في انتخابات الإدارة المحلية باعتبارها أداة لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين ، كما تدل على تمتع المواطن بحس المسؤولية,لافتا أن هذه الانتخابات تعتبر خطوة جيدة  لترسيخ الديمقراطية وتمكين المواطن من اختيار ممثليه وإفراز مجالس قاعدتها الجماهير الشعبية والتي بدورها تكون قادرة على ممارسة دورها الرقابي والعمل على ارض الواقع بشكل فعلي .

وأكد القاضي شعبان على أهمية وجود مجالس محافظة وبلديات ذات كفاءة وقادرة على إقامة مشروعات خدمية واستثمارية تسهم في تحسين البنى التحتية وزيادة إيرادات  البلديات مما ينعكس إيجابا على خدماتها المقدمة للمواطنين .

وأضاف : بلغ عدد طلبات المتقدمين بالترشح حوالي 100 متقدم ولوحظ الإقبال  الكبير حتى  الآن .. و هناك اقبال ملحوظ من شريحة الشباب مما يدل  على إحساسهم العالي بأهمية المشاركة الفاعلة في ممارسة حقهم الانتخابي لما في ذلك من أهمية  وأثر كبير في اختيار ممثلي مجتمعاتهم المحلية ومجالسها .

محمود معماري رئيس المجالس البلدية المحلية في المحافظة أكد جهوزية الأمانة العامة في المحافظة  والاستنفار التام مع كافة الجهات المعنية التي تمنح الوثائق الخاصة بالترشح مع التعميم عليها بالاستمرار بالعمل خلال العطل الرسمية لاستقبال طلبات المرشحين تسهيلاً للمواطنين لقبول ترشيحهم .

وأشار إلى وجود 25 دائرة انتخابية موزعة في الريف والمدينة  و 1200 مركز انتخابي إضافة لمركزين لأبناء  محافظة القنيطرة عدا المراكز الخاصة بالجيش ، علماً أنه يوجد 350 مركزاً في المدينة والباقي موزعة  على الريف وقرى المركز وتعتبر كل وحدة إدارية دائرة انتخابية مستقلة .

وختم : تعتبر المجالس المحلية  الحلقة الأقرب لجميع شرائح المجتمع كون عملها يتعلق بخدمات كافة  تلك الشرائح ، وإجراء  هذه الانتخابات يعتبر خطوة جيدة نحو تغيير الواقع نحو الأفضل خاصة وأن هذه المجالس الأقدر على إيصال صوت المواطن وتلبية احتياجاته من باقي القطاعات وخاصة فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي .

العروبة – بشرى عنقة

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس بشار الأسد يلتقي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على هامش اجتماع الدورة العادية الـ... بمشاركة الرئيس الأسد.. انطلاق أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة بمشاركة الرئيس الأسد.. قمة المنامة العربية تنعقد وسط تحديات كبيرة تشهدها المنطقة العربية الرئيس الأسد يصل المنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية بدورتها الثالثة والثلاثين