الخطوط الحديدية بحمص تنقل أكثر من ٢٢٥ ألف طن ..

تستمر الخطوط الحديدية في حمص بعملها في  تحميل وتفريغ شاحنات وصهاريج في محطة شنشار -الحصوية -وخربة التين – المصفاة.

مدير فرع حمص للخطوط الحديدية المهندس محسن محمود بين في تصريح لـ “العروبة” أن كمية الحمولات للمواد المفرغة خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٢ بلغت ٣٤٨٦٥ طناً منها ١٦٥٨٩ طن قمح و١٨٢٧٦ طن ذرة وبلغت المواد المحملة ٢٢٥٦٠٥ أطنان من بحص ورمل وسلالم وفيول إضافة لـ ٢٩٥٤٠ متر مكعب مواد حصوية.

وأضاف محمود أن فرع حمص يقوم بإجراء الصيانة الدورية وإصلاح أعطال القطارات والقاطرات والشاحنات من قبل الورش الفنية في المديرية في مستودع القاطرات في محطة كفرعايا وفق الإمكانات المتاحة إضافة إلى صيانة كافة أعطال الخط الحديدي والعمل مستمر لإعادة تأهيل كافة الخطوط على كامل المسار في فرع حمص وتتم أيضاً متابعة أعمال صب عوارض السكة الحديدية وتجميع السلالم وتكسير البحص البازلتي في مركز خربة التين والعمل مستمر حسب الاحتياجات.

وأشار محمود أن العمل مستمر في مشاريع حسياء من تنفيذ أعمال المرفأ الجاف في محطة المدينة الصناعية ومشروع المدينة الصناعية من مبانٍ وساحات وجدران حماية وفي الأبنية المنقولة إلى محطة كفرعايا و أيضاً بمشروع تنفيذ خط حديدي يصل بين محطة خنيفيس الجديدة ومحطة المدينة الصناعية والمرفأ الجاف بحسياء وبمشروع تنفيذ أعمال القسم العلوي لتفريعة الخط الحديدي إلى المدينة الصناعية بحسياء وأعمال استبدال شبكة المياه في محطة حمص من صيانة وإعادة تأهيل وأعمال إعادة تأهيل مبنى المديرية الجديد مع المظلات في محطة كفرعايا.

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان