تحديد سعر العنب والتعاقد لاستلام 3500 طن… شركة تصنيع العنب بحمص تستعد لاستلام المحصول

تم تحديد سعر استلام العنب العصيري للموسم الحالي واصل لأرض المعمل بـ” 1000 ” ليرة لكل كيلو غرام من العنب الأبيض و 1200 ليرة للعنب الأسود .. وأوضحت مديرة الشركة المهندسة منال أسد أن الشركة أنهت كل التجهيزات لاستلام المحصول من الفلاحين وتمت صيانة خطوط الإنتاج الرئيسية والاحتياطية وآلات التعبئة والهرس والمكابس كلها جاهزة لاستلام المحصول..

وبينت أسد أنه تم التعاقد على استلام 3500 طن من محصول العنب الأبيض العصيري مشيرة أن خطة المعمل 8000طن والمعمل مستعد لتسويق كامل المحصول من المزارعين وأوضحت أسد أنه تم دفع سلف مالية للجمعيات الفلاحية المتعاقد معها بقيمة 600 مليون ليرة بمعدل 200 ألف ليرة سورية عن كل طن يسلم للشركة مشيرة أنه سيتم خلال الأسبوع القادم تشكيل لجان فنية متخصصة للكشف على بساتين الكرمة وقياس درجة الحلاوة وخاصة أن بعض المناطق ينضج فيها العنب قبل أخرى حسب الظروف الجوية والتربة ليتم تحديد موعد الاستلام.

بدوره أوضح رئيس اتحاد فلاحي حمص سليمان عز الدين أن عدد الجمعيات المتعاقدة مع الشركة حتى الآن بلغ 10 جمعيات فلاحية وهي في تزايد بالأيام القادمة وتم دفع سلف مالية للجمعيات الفلاحية المتعاقدة وطالب الاتحاد بمكافأة تشجيعية تتراوح  بين 10 و 15 لتر مازوت لكل طن عنب يسلم للشركة وأكد أن الإقبال المتزايد على زراعة العنب يعود لملاءمة الظروف المناخية إضافة إلى سهولة تسويقه مقارنة بباقي المحاصيل مع وجود شركة تصنيع العنب في المحافظة يتم من خلالها استجرار كامل المحصول وتعتبر الضامن الحقيقي للمزارع مبيناً أن معظم الإنتاج يتركز في المنطقة الشرقية بالمحافظة بقرى زيدل والمشرفة وأبو دالي وسكرة وغيرها الكثير من رابطة المركز الشرقي الفلاحية …

وبين مدير زراعة حمص المهندس يونس حمدان أن إجمالي المساحات المزروعة من العنب بلغت أكثر من 191 ألف دونم مشيرا أن التقديرات الأولية من المحصول للموسم الحالي تتجاوز 54  ألف طن ويبلغ عدد أشجار الكرمة في ‏المحافظة أكثرمن عشرة ملايين شجرة مروية وبعلية منها أكثر من ثمانية ونصف المليون مثمرة .

العروبة – محمد بلول

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان