أطباء حمص : المشاركة في انتخابات الإدارة المحلية تخدم جميع شرائح المجتمع    

للقطاع الصحي دوره  الهام  كغيره من القطاعات  الأخرى على الصعيدين الخدمي والتنموي، حيث يؤكد أطباء حمص أهمية المشاركة في انتخابات مجالس  إدارة محلية قادرة على تحمل مهامها وواجباتها  لما فيه مصلحة جميع شرائح المجتمع    .

العروبة تحدثت مع بعض الأطباء حول ضرورة مشاركة جميع المواطنين في انتخابات مجالس الإدارة المحلية فكانت الآراء التالية ..

الدكتور عزام حسون النجار رئيس فرع نقابة أطباء حمص أشار إلى أن الأطباء يُمثلون شريحة أساسية من المجتمع و هم معنيون مثل  باقي الفئات بهذه المشاركة الفاعلة في انتخابات المجالس المحلية والقيام بالدور المنوط بهم، لافتاً إلى دور النقابة المهم في التوعية بأهمية هذه الانتخابات لتكون المشاركة أوسع  وبأنه  ترشح لعضوية هذه المجالس 11 طبيبا ، مؤكدا على  ضرورة اختيار الأشخاص المناسبين في المرحلة المقبلة من الأكفاء القادرين على صنع القرار والعمل على تنفيذه  للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي, وهي فرصة للشباب  لطرح أفكارهم وتطوير أدوارهم لتصبح  ذات تأثير إيجابي في المجتمع.

الدكتور سعيد عيسى قال : نتمنى لو يتم تسليط الضوء بشكل أكبر على مهام ودور وصلاحيات هذه المجالس وكذلك إمكانياتها الفعلية وطريقة عملها وان تكون الحملات الانتخابية مبنية على دورها وصلاحياتها الفعلية ووضع خطط ضمن إطار هذه الصلاحيات .

الدكتور علي جبر  أكد على أهمية المشاركة في انتخابات مجالس الإدارة  المحلية من قبل جميع  شرائح  المجتمع للخروج  بمجالس قادرة على تحمل مهامها وواجباتها مشيرا إلى  أن من أهم الصفات التي يجب أن يتميز بها المرشح  هي حس المسؤولية وامتلاك  المؤهلات والكفاءات العلمية  ، والاهتمام  والإصرار على متابعة قضايا وهموم ومعاناة المواطنين مع الجهات المعنية إلى أن يتم التوصل إلى أفكار ورؤى وحلول لتلك الصعوبات  وخاصة فيما يخص بالواقع الخدمي والمعيشي .

الدكتور أحمد عباس قال : المشاركة في انتخابات مجالس الإدارة المحلية هي تكريس لمبدأ الديمقراطية في اختيار المرشح الذي يرغب به المواطن و من الضرورة مشاركة  كل مواطن يريد الخير لبلده وهي  واجب وحق و لابد أن يكون لشريحة الأطباء دور هام لما  يتمتعون به من وعي جيد تجاه قضايا الناس  وامتلاكهم للمؤهلات والكفاءات العلمية التي تمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة التي تعود بالفائدة على المواطنين جميعا وخاصة الواقع الخدمي الذي يحتاج إلى متابعة مستمرة مع الجهات المعنية …

هيا العلي

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان