مشروع بوابات النجاح استهدف  350 متدرباَ..

تستمر الغرفة الفتية الدولية بحمص jci بنشاطاتها التي تواصل فيها البحث عن سبل لدعم جيل الشباب و مؤخراَ أنهت الغرفة مشروع بوابات النجاح ضمن قطاع الأعمال والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر واستهدف 350 متدرباَ وذلك ضمن حقيبة تدريبية وورشات متنوعة بهدف الربط بين الدراسة الأكاديمية والحياة العملية..

و يوضح الدكتور ملهم الطباع الرئيس المحلي للغرفة أن الهدف من المشروع المساهمة بتأمين أشخاص أكفاء للشواغر الموجودة بحمص وتقديم فرص عمل للشباب وذلك عن طريق تزويدهم بالخبرات العملية والعلمية.

وفي ختام المشروع تم عقد مؤتمر الموارد البشرية والتأمين ومعرض التوظيف وأكد الطباع أن الموارد البشرية أهم ركن من أركان الشركات وعصب الحياة فيها خاصة في ظل ندرة الخبرات والصعوبات في سوق العمل .

وأضاف : مؤتمر الموارد البشرية تناول محاور متعددة أهمها إدارة الموارد البشرية ودورها في ربحية واستدامة المؤسسات على اختلاف أنواعها وآلية الحفاظ على الكوادر البشرية وتحفيز الموظفين  …

نائب رئيس الغرفة لقطاع الأعمال دانا فاروق الأغا تحدثت عن مؤتمر التأمين وتناول المحاضرون محاورعدة منها : خدمات التأمين في سورية, الدور الاقتصادي والاجتماعي للتأمين والتأمين الإلزامي وصندوق تعويض الخدمات ,حوادث السير مجهولة المسبب وتأمين الحرائق و الممتلكات والحوادث الشخصية والتأمين الصحي للقطاع الإداري و دور تقنية ذكاء الأعمال ومكافحة سوء الاستخدام والتأمين الصحي.

أما عن معرض التوظيف والذي أقيم في ختام المؤتمر أكد رئيس الغرفة اهتمام قطاع الأعمال لهذا العام بشكل أساسي بالتركيز على دعم الشباب بحياتهم العملية من خلال تأمين فرص عمل والتوظيف ومساعدة أصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة كل هذا للمساهمة بدفع عجلة الاقتصاد وتم تأمين فرص عمل خلال المعرض من عدة شركات..

العروبة هنادي سلامة

 

المزيد...
آخر الأخبار