رغم أهميتها وانجاز البنى التحتية .. المنطقة الحرفية في دير بعلبة لم تر النور بعد ..

بين مدير المنطقة الحرفية في دير بعلبة المهندس محمد الجهني   أن الحرب التي تشن على سورية والحصار الاقتصادي الجائر كانا السبب الرئيسي في التأخر بتسليم المنطقة الحرفية المذكورة إضافة  لفروقات الأسعار بين فترة وأخرى ,مشيراً أن كافة الخدمات من مياه وصرف صحي وإنارة استكملت باستثناء الكهرباء وذلك جراء التعديات وسرقة الأمراس الكهربائية.

ونوه في معرض حديثه أنه تم تسليم 400 محل من أصل العدد الإجمالي للمحلات بمنطقة دير بعلبة الحرفية والبالغ 830 محلاً.

وفيما يخص نسب التنفيذ بالخدمات المنفذة أشار الجهني أن نسبة تخديم المنطقة الحرفية بالكهرباء حوالي 83 % وبلغت نسبة تخديم المنطقة بالمياه من بئر الكسارة في دير بعلبة 100 % كما بلغت نسبة تخديم المنطقة بالصرف الصحي 100% .

كما سيتم إنارة الشوارع بشكل كامل بميزانية تصل 75 مليون ل.س .

و حول الجدوى الاقتصادية من المنطقة الحرفية بدير بعلبة لفت انه يتم تجميع الحرف في منطقة واحدة إضافة إلى المحافظة على المهن من الاندثار و دعم الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد فرص عمل جديدة و تحريك عجلة الاقتصاد ورفد السوق المحلية بمختلف المنتجات المطلوبة .

العروبة :نبيلة إبراهيم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان