تفاقم مشكلة الصرف الصحي في “الحمرات “.. غياب الحلول يقلق الأهالي و يزيد معاناتهم

باتت معاناة أهالي قرية الحمرات التابعة لبلدية المنزول في ريف حمص الشرقي لا تحتمل بسبب مشكلة فيضان منصرفات  الصرف الصحي في شوارعهم و بين منازلهم ، و أكد الأهالي أن المشكلة مستمرة منذ أشهر و رغم ما قامت به البلدية من محاولات للتخفيف منها إلا أن جميع الإجراءات باءت بالفشل وتفاقمت المشكلة و ازداد الوضع سوءً .

مختار القرية وليد الشويتي بين أن المشكلة تتفاقم يوماً بعد يوم مسببةً التلوث في القرية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 3500 نسمة مشيراً أن الأعطال تتركز عند مدخل القرية و جانب المركز الصحي و هناك تخوف أن يزداد الأمر سوءاً مع قدوم فصل الشتاء حيث ستؤدي الأمطار إلى زيادة كميات المياه الراجعة من المحطة باتجاه المنازل في القرية ، لافتاً أن الحل واضح و يكمن بتركيب مضخات لضخ المياه باتجاه المحطة إلا أن أحداً من المعنيين لا يأبه بمعاناة أهالي القرية .

“العروبة” و في تقرير سابق عن المشكلة نُشِر في الخامس من تموز الماضي كانت قد تواصلت مع رئيس بلدية المنزول عبد الهادي سكماني الذي أفاد حينها بضرورة تركيب مضخات لشفط المنصرفات و ضخها باتجاه المحطة علماً أن المحطة لم توضع بالخدمة بعد لأسباب تعود لروتين الاستلام و التسليم بين المتعهد و مديرية الخدمات الفنية و شركة الصرف الصحي في حمص .

كما تم التواصل حينها مع مدير الشؤون الفنية في محافظة حمص المهندس أسامة حلابو الذي أشار إلى التحضير لاجتماع يضم كافة الجهات المعنية بالمشكلة لتحمل كل جهة مسؤوليتها .

لا نعلم إن كان هذا الاجتماع قد انعقد أم لم ينعقد ، و ما أعلمنا به الأهالي بأن المشكلة قائمة و تتفاقم بشكل يومي و أن أضرارها كبيرة جداً على أبنائهم خاصةً مع وجود العديد من آبار المياه بالقرب من مستنقعات مياه الصرف الصحي و أن مياه هذه الآبار يستخدمها الأهالي للشرب بسبب الشح بمياه الشبكة الرئيسية و هذا ما يزيد خوفهم من تسرب المياه الملوثة إلى الآبار و حدوث كارثة صحية تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه .

العروبة – يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق