قرية الحميدية بلا شبكة صرف صحي وشوارعها ترابية والمياه بالقطارة ..

وصلتنا مناشدة واستغاثة من أهالي قرية الحميدية المهاجرين في ريف حمص الشرقي التابعة لناحية عين النسر بينوا فيها معاناتهم من الواقع الخدمي المزري في قريتهم ..

وأوضحوا في شكواهم التي نأمل أن تصل للجهات المعنية في المحافظة وتعمل على حلها أن القرية غير مخدمة بشبكة صرف صحي وأكدوا أنه في عام 2008 تم مد خط الرئيسي لكن حتى تاريخه الشبكة غير مفعلة والحفر الفنية أصبحت بؤرة للتلوث حيث تسيل منصرفاتها في الشوارع وتصل للأراضي الزراعية ولا يخفى على أحد أضرار ومخاطر ذلك خاصة في ظل انتشار الكوليرا ,ويخشون من سقوط الأطفال الصغار في هذه الحفر المنتشرة في كافة أرجاء القرية ..أما المعاناة الأخرى فتتمثل في عدم تعبيد الشوارع الترابية ما عدا الطريق الرئيسي  ,مشيرين أن الشوارع تتحول في فصل الشتاء إلى مستنقعات وبرك مليئة بالوحل والأوساخ وتعيق حركة الأهالي والطلاب..

وأضافوا :معاناتنا الأكبر تتمثل بقلة مياه الشرب حيث تصلنا كل 20يوما  ولمدة نصف ساعة فنضطر لشرائها من الصهاريج الجوالة  بأسعار مرتفعة تحرق جيوبنا وقلوبنا فسعر خمس براميل 12000  ليرة وتكفي ثلاثة أيام ..

الأهالي يطالبون الجهات المعنية النظر بواقع حال هذه القرية الفقيرة,وتحسين واقعها الخدمي وتأمين أبسط المتطلبات الخدمية فهل ستجد مطالبهم آذانا صاغية ؟!!

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن ... إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى .. الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية تحديد مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وتغيير القيد والتحويل والانتقال في المعاهد التقانية برئاسة حموده صباغ… مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الأولى للدور التشريعي الرابع تنظيم ٦٧٧ ضبط استجرار كهرباء غير مشروع خلال ٧ أشهر .. اليوسف :تركيب ٦٢٧٨ عدادا اللجنة الاقتصادية رفعت يدها عن الموضوع ... خلافات بين وزارتي الزراعة و الصناعة تؤخر تسعير العنب الع... تحسن ملحوظ في عدد المنشآت التي دخلت مرحلة الإنتاج..  145 منشأة صناعية وحرفية منفذة ومرخصة خلال ٨ أش... برونزيتان لسورية في البطولة العربية لألعاب القوى الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق