فرع شبيبة حمص ثالثا بمسابقة “سجل أنا عربي – أعرف وطنك “

كرم اتحاد شبيبة الثورة الطالب أحمد العسس الفائز في المسابقة المركزية لاتحاد شبيبة الثورة”سجل أنا عربي – اعرف وطنك” و هو من طلاب الصف التاسع في مدرسة الشهيد أمير الحسن من قرية السنكري – رابطة المخرم ، و بين العسس أن أجواء المسابقة مريحة و نزيهة  كما أنها تضمنت شقين “كتابي وشفهي” و كانت الأسئلة متدرجة مابين السهولة والصعوبة لكافة المستويات كما أشار إلى التحضيرات المكثفة التي قام بها لهذه المسابقة من خلال اهتمام المشرفين في “المدرسة ” و الوحدة والرابطة وفرع الشبيبة ومتابعتهم الجادة وقد شكل ذلك ضغطاً إضافياً عليه كونه من طلاب الصف التاسع لافتاً أن هدفه كان الحصول على المرتبة الأولى إلا أنه فاز بالمرتبة الثالثة بالمسابقة التي أقيمت في محافظة السويداء خلال الفترة مابين 21-24 الشهر الجاري .

يذكر أن المسابقة تضمنت عنوانين الأول :سورية تاريخ وحضارة ..والثانية سجل أنا عربي – اعرف وطنك . وهي  التي فاز بالمرتبة الثالثة فيها على مستوى القطر الطالب العسس من فرع حمص  .

وذكر رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية بفرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة نوري حجازي أن المسابقة تعزز التعارف بين المشاركين وتدعم خبراتهم ومعارفهم وتعزيز واقع اللغة العربية والحس الوطني لدى جيل الشباب .

وحول آلية اختيار المشاركين بالمسابقة أشار أنه تم بعد إجراء اختبارات كتابية وشفوية لهم على مستوى الوحدات والروابط و تأهل الفائزين منهم على مستوى الفرع ليصار إلى تأهيلهم واختيار أصحاب الكفاءات للمشاركة بالمسابقة المركزية المذكورة على مستوى القطر .

و تمنى حجازي أن يتم تحديد المدة الزمنية لخوض المسابقات بالفروع وتاريخ إجراء المسابقة وألا تكون المدة طويلة وخلال فترة الصيف عند المشاركين بغية الاستعداد الأفضل .

العروبة – نبيلة إبراهيم

 

المزيد...
آخر الأخبار