٢٧٨ طالباً لامتحان العمارة الموحد في مركز جامعة البعث

تقدم  اليوم ٢٧٨ طالباً وطالبة في مركز جامعة البعث لامتحان العمارة الموحد الجلسة الأولى دورة تشرين 2022 الذي تجريه الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية لطلاب السنة الخامسة قيد التخرج والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعمارية في الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن عدد المتقدمين في مركز جامعة البعث بلغ 278 طالبا وطالبة منهم 206 من طلاب جامعة البعث و72 من طلاب الجامعات الخاصة، لافتا أن الامتحان يتم على جلستين الجلسة الأولى اليوم تتضمن امتحاناً كتابياً لمدة ساعة خصص له 100 درجة من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات وتتوزع الأسئلة وفق المحاور الآتية: تاريخ ونظريات العمارة، التخطيط، التنفيذ ومحور التصميم المعماري إضافة إلى امتحان عملي في مجال تخطيط المدن لمدة ساعتين ونصف مخصص له 25 درجة لتقييم مستوى المعرفة أو الفهم ومقدرة الطالب على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية.

ويعد الطالب ناجحاً في حال حصوله على علامة /50/ بالمئة وتعتبر هذه العلامة شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، بينما حصوله على علامة /60/ بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

العروبة _ يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..