تكريم الفائزين بالأولمبياد الأول للغة الروسية في جامعة البعث

كرمت جامعة البعث الفائزين في الأولمبياد الدولي متعدد التخصصات لتلاميذ المدارس “موست” والأولمبياد الدولي متعدد التخصصات لطلاب وخريجي مؤسسات التعليم العالي” مسيرتي والذي أقامته جامعة موسكو الحكومية “ستانكين” في العام الماضي.

رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب نوه إلى أهمية أولمبياد اللغة الروسية كونه تجربة مفيدة يكتسب من خلاله الطالب معلومات قيمة وكثيرة، كما أنه جسر للتواصل والتبادل مع لغات جديدة، معرباً عن أمله بمشاركة المزيد من الشباب في هذا النوع من المنافسات . .

وأعربت نادنيجدا بابوفا مديرة العلاقات الدولية في جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية “ستانكين” عن سعادتها بالتواجد في جامعة البعث لتكريم الطلاب الفائزين في الأولمبياد الدولي متعدد التخصصات لطلاب المدارس والجامعات،  كما نوهت إلى تقديم جامعة ستانكين أربع منح لدراسة الماجستير في الاختصاصات الهندسية والمعلوماتية والاقتصاد والتحكم.

ولفت الدكتور مسلم العبد الله مدير المركز السوري الروسي في الجامعة أن عدد الطلاب المكرمين 22 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات لإنجاح الأولمبياد الثاني للغة الروسية والذي سيقام غداً في الجامعة لطلاب “موست” وطلاب “مسيرتي” حيث يعتبر الأولمبياد فرصة لتقوية لغتهم الروسية وتطوير معرفتهم بها بهدف الاستفادة منها مستقبلاً.

وأشار عدد من الطلاب الفائزين أن النتائج التي حققوها تحملهم مسؤولية كبيرة من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات ومستويات متقدمة في تعلم اللغة الروسية.

يوسف بدّور

 

المزيد...
آخر الأخبار