صناعيو المدينة الصناعية في حسياء يطالبون بتأمين كميات إضافية من المحروقات والإسراع بإنشاء مجمع سكني للعمال..

طالب الصناعيون و أصحاب المنشآت والمعامل في مدينة حسياء الصناعية خلال لقائهم محافظ حمص المهندس نمير مخلوف بتأمين كميات إضافية من المحروقات لتشغيل المعامل و تأمين وسائل نقل للعمال والموظفين والإسراع بإنشاء مجمع سكني للعمال للحد من كميات الوقود التي تصرف يوميا لنقلهم من والى مدينة حمص وتقديم  مزيد من الاعفاءات الضريبية لعمل عدد من المنشات الصناعية خاصة التي ستدخل الإنتاج خلال الأشهر القادمة.

واستمع المحافظ خلال جولته على عدد من معامل ومنشآت المدينة الصناعية بحسياء وعلى مشروع الطاقة الكهروضوئية لهموم الصناعيين والصعوبات التي يعانون منها وأشار مخلوف أن الهدف الأساسي هو دعم و مساندة الصناعيين لتجاوز الصعوبات التي تواجههم وتعيق تقدم الصناعة وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لضمان استمرارية العمل فيها لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتشجيع على الاستثمار وزيادة عدد المنشآت الصناعية و توفير فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات وتقديم التسهيلات اللازمة للصناعيين والمستثمرين السوريين والعرب .

د . بسام منصور مدير المدينة الصناعية بحسياء قال : يزداد  عدد المنشآت والمستثمرين بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية مبينا أن نسبة الإشغال في المدينة الصناعية تجاوزت ٦٥% وعدد المنشات المخصصة ٩٥٠ منشأة وتجاوزت الإيرادات ٣ مليارات ليرة ونصف المليار و تصرف على البنى التحتية والطرق مبينا أن ١١ منشأة دخلت بالاستثمار مؤخرا من مختلف الصناعات الغذائية والكيميائية و النسيجية والهندسية .

رئيس غرفة صناعة حمص لبيب الاخوان أوضح أن مشروع الطاقة البديلة هو ثمرة جهود مجموعة من الشركات الصناعية وهو أول تعاون مابين الشركات الصناعية وإدارة المدينة الصناعية بالتشاركية وهو تجسيد لما أشار إليه سيد الوطن بضرورة الاعتماد على الطاقة البديلة وسد الفجوة الكبيرة لتوليد الطاقة,لافتا  أن المدينة الصناعية قدمت الأرض و بدأنا بإنتاج الـ ١٠ميغا من أصل ١٠٩ميغا خطة المشروع ,مشيرا أن العمل بالمشروع بدأ منذ ١٠ أيام فقط و تم إنتاج 3 ميغا حتى الآن و العمل يجري بوتيرة عالية لانجاز المشروع .

وتحدث عدد من أصحاب المنشآت الصناعية والمعامل عن واقع الإنتاج وتصديره للأسواق العربية والأوروبية بعد تلبية حاجة السوق المحلية وتطرقوا للصعوبات التي يعانون منها وسبل تجاوزها للنهوض بواقع الصناعة و تطويرها.

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..