العرض المسرحي “ليته كان كابوسا” في اليوم الأول من مهرجان المسرح الجامعي

بدأ مهرجان المسرح الجامعي أول عروضه بتقديم مسرحية  “ليته كان كابوسا لفرقة جامعة تشرين تأليف الكاتب إسماعيل خلف وإخراج رغداء جديد .

المسرحية تحكي قصة فريق مسرحي يقوم بالتدريبات لأداء مشاهد مسرحية عن الحب في زمن الحرب حيث ارتدى الممثلون ملابس سوداء ترافقت مع ديكور ابيض وأثناء تدريباتهم تتعالى أصوات القذائف و الرصاص مما يبعث الخوف في نفوسهم ولكن يقرروا الاستمرار في العمل و العطاء رغم الحرب .

مخرجة العمل رغداء جديد ذكرت أن للمسرح بناء خاص وكواليس محددة بينما مسارح المراكز الثقافية لا تصلح لعرض المسرحيات حيث يضيع الصوت بسبب الفراغ الواسع وهذا سبب عدم وصول الصوت إلى الجمهور مشيرة أن الممثلين هم من الشباب الذين يقفون لأول مرة على خشبة المسرح خضعوا لورشة تدريبية لمدة ٣ أشهر واستمرت بروفات العرض حوالي شهرين ونصف .

المخرج حسن عكلا أدلى برأيه في العرض فقال: مسرحية” ليته كان كابوسا” فيها جهد كبير من قبل مجموعة من الشباب و مخرجة صنعت مشهدية عالية جدا ومدروسة ولكن للأسف الشديد كان المجهود الذي أداه الممثلون غير واضح و الصوت لا يصل إلى المشاهدين مما سبب خللا في إيصال الرسالة التي وصلت من خلال الأداء وليس الحوار مشيرا أن الديكور و الإضاءة خدما العرض وساهما بنجاحه .

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار