٥ ملايين ليرة قيمة تعويض الضرر عن البيت البلاستيكي الواحد

بهدف تحقيق الاستقرار في العملية الزراعية وحماية المزارع من أخطار الطبيعة ودعم قدرته على الاستمرار بالعمل الزراعي تم إطلاق مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية ( بيوت بلاستيكية للخضار) .

مدير فرع المؤسسة السورية للتأمين في حمص أسامة شحود بين أن عقد التأمين إلزامي للحصول على وثيقة التنظيم الزراعي للبيوت المرخص لها ، وبهذا العقد تتعهد المؤسسة بتعويض المؤمن له إذا هلكت أو تضررت الزراعات المحمية (الخضار) والبيت البلاستيكي المؤمن عليه (هلاك كلي أو جزئي ) في أي وقت خلال فترة سريان هذا العقد (مدة التأمين)علماً أن التعويض يكون عن الهلاك الناتج عن البرد والصقيع ووزن الثلج والزوابع والعواصف والزلازل والبراكين والانهيارات الأرضية والفيضانات والتنين البحري .

ونوه شحود أن مدة العقد سنة ميلادية تبدأ من تاريخ دفع القسط والذي يتحمل المزارع منه مبلغ ١٤٠٩٠ ليرة للبيت البلاستيكي الواحد وذلك بعد تقديم الدعم الحكومي له والتعويض وفق وثيقة التأمين بمبلغ ٥ ملايين  ليرة عن الضرر الكلي لكل بيت بلاستيكي والتعويض عن الضرر الجزئي بمبلغ  يحسب بنسبة الضرر مضروبة بـ 5 ملايين ليرة . وأشار شحود أنه على المزارعين مراجعة الوحدات الإرشادية الزراعية وفرع المؤسسة في حمص ومكاتب المؤسسة في تلكلخ و الحواش للإطلاع على التفاصيل الكاملة.

عصام فارس

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..