مواطنون:الكشف المبكر عن السرطان يمنحنا فرصة جديدة للحياة

تشهد المشافي العامة والمراكز الطبية الخاصة والعيادات المتنقلة الأربع، المشاركة بالحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في حمص إقبالاً واسعاً ، حيث توافد المواطنون للاستفادة من الفحوصات المجانية التي تقدمها الحملة.

تابعت العروبة فعاليات الحملة في يومها الثالث و استطلعت آراء عدد من المراجعين في مشفى الباسل في حي كرم اللوز حيث أكدوا أهمية الكشف المبكر عن هذا المرض بهدف الاطمئنان و المعالجة المبكرة وبالتالي يصبح هناك فرصة جديدة للحياة.

وأشاروا أن كافة الإجراءات من تحاليل وتصوير وسحب لطاخة مجانية حتى في حالات الإصابة تتم المتابعة الطبية والمعالجة الكاملة للمريض. انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من قنطار علاج.

وأشارت بعض السيدات إلى الاشتباه بالسرطان “على حد تعبيرهن” وجئن لإجراء الصور والتحاليل المطلوبة قبل انتشار المرض واستفحاله.

كما أشار البعض إلى قيام المشفى بالاتصال بهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية و أشادوا بالتنظيم والمتابعة والاستقبال اللائق من قبل الكوادر الطبية والتمريضية إلى جانب الاهتمام بالتوعية واستقطاب المواطنين حرصا على سلامتهم.

و لفت الدكتور أيمن المحرز مدير المشفى أن هدف الحملة  الاطمئنان على صحة المواطنين و البحث عن أية مؤشرات وجود المرض رغم غياب أية أعراض. لافتا أن الكشف المبكر عن المرض  يزيد من احتمال نجاح العلاج…

وتابع قائلا : يشارك في الحملة  أطباء اختصاصيون بالجراحة والأشعة والتوليد ,و كافة الكوادر والطواقم الطبية والفنية والتمريضية جاهزة لاستقبال المراجعين يوميا من الثامنة والنصف صباحا حتى الثالثة ظهرا على مدار الأسبوع باستثناء أيام الجمعة والعطل الرسمية .

و بين أن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بالتقصي عن سرطان الثدي و عنق الرحم والبروستات مجانية . وتستهدف هذه الحملة الرجال من خمسين عاما فما فوق للكشف عن البروستات والسيدات من عمر الأربعين عاما فما فوق للكشف عن سرطان الثدي والمتزوجات من عمر 21 فما فوق للكشف عن سرطان عنق الرحم . لاسيما أن كافة الأجهزة اللازمة من جهاز الموجات فوق الصوتية ..الايكو ..و جهاز التصوير الشعاعي للثدي الماموغراف والمخبر في الخدمة دائما.

كما ستتم متابعة الحالات المشتبه بها بالمشفى وتقديم العلاج المناسب.

نوار رضوان رئيس التمريض العام بالمشفى أشارت إلى أهمية الحملة للمحافظة على صحة المواطنين ونوهت أن المشفى اتخذ كافة الاستعدادات اللوجستية لنجاح الحملة كما تم تدريب كافة الكوادر المشاركة بالحملة. ..  كما  يتم التواصل مع المواطنين مباشرة عن طريق فريق جوال يعمل على نشر التوعية ويحث على مراجعة المشفى بأقرب وقت للاطمئنان .على صحتهم  الجدير ذكره أن الحملة الوطنية بدأت في التاسع عشر من الشهر الجاري وتستمر لغاية العاشر من شهر كانون الثاني.

نبيلة إبراهيم

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار