جان درغلي : الموسيقا فن رفيع يهذب الشعور الإنساني والجمال

أحب  جان درغلي /19/ عاما الموسيقا  وترعرع في  جو  موسيقي مما شكل بيئة مناسبة لتنمية موهبته الموسيقية التي تابعها وصقلها بكل شغف واهتمام  من خلال دراسته في كلية التربية الموسيقية “اختصاص كمان “ومشاركاته الموسيقية  لتقديم كل ماهو جميل مشبع بالإحساس .

تعلم الموسيقا الكلاسيكية

عن موهبته ونشاطاته الموسيقية قال :نشأت في منزل يهتم بالموسيقا  وبدأت العزف على آلة الكمان بعمر عشر سنوات  ويعود الفضل  لوالدي الذي اكتشف موهبتي  وشجعني على المتابعة،  كما حظيت باهتمام ودعم مدرسيّ الموسيقا في المدرسة  واخص بالذكر المدرس ” رامي محفوظ  ” الذي ساعدني للوصول إلى المركز الأول في مسابقة رواد الطلائع عام 2015   ومن بعدها تابعت صقل موهبتي من خلال تعلم الموسيقا الكلاسيكية على يد جورج غرير .

مشاركات

وعن مشاركاته الموسيقية قال : لدي العديد من المشاركات بالعزف في الحفلات المدرسية و”الرسيتالات “الكنسية بالإضافة إلى المشاركات مع  فرق  موسيقية منها فرقة فيروزة للموسيقا العربية وفرقة بيات وارابيسك .

وتابع:  تأتي مقومات العازف الناجح من إلمامه بأسرار الموسيقا ومهاراته في العزف على الآلة التي يحبها والتمرين لساعات طويلة  بالإضافة إلى امتلاك الثقافة الموسيقية .

وعن أهمية الموسيقا قال : لها اثر كبير في حياتنا  فهي  فن رفيع ومن أهم الفنون التي ترتقي بالإحساس وتسمو بالذوق وتهذب الشعور الإنساني والجمال فهي غذاء الروح .

هيا العلي

المزيد...
آخر الأخبار