فنانو حمص في مؤتمرهم :تخفيض رسم الدورات التدريبية ودعم صندوق التقاعد

عقدت هيئة فرع حمص لنقابة الفنانين اجتماعها السنوي تحت شعار” الفنانون ملتزمون بقضايا المجتمع ويسهمون بإبداعهم في بناء الوطن والإنسان “في قاعة المحافظة في المركز الثقافي العربي.

وطالب فنانو حمص برفع السقف الصحي ،وتخفيض رسم الدورات التدريبية التي يقيمها فرع النقابة للمتمرنين بحيث لا يتجاوز ثلاثون ألف ليرة عن الدورة الواحدة ، وتركيب منظومة طاقة شمسية في مقر فرع النقابة من أجل حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ،وعدم توفر المحروقات ، وتعديل بعض مواد القانون 40 والنظام الداخلي ، والتنسيق بين النقابة وشركات الإنتاج لمنح فرص عمل للفنانين الدراميين في حمص للمشاركة في الأعمال الدرامية التي يتم تصويرها في حمص..

محافظ حمص المهندس نمير مخلوف قال: المكتب القانوني في المحافظة سيبحث الأساليب والطرق لدعم النقابة بقطعة أرض بالتشاور مع مجلس المدينة وذلك حسب الأصول

نقيب الفنانين محسن غازي قال : نحن بحاجة إلى بروتوكول للعمل بالشأن الدرامي وموضوع تشغيل الدراميين في المحافظات هام وستتم معالجته.

وقال الفنان أمين رومية رئيس فرع نقابة الفنانين أن تحصيلات فرع النقابة لعام 2022 بلغت أكثر من 463 مليون ليرة مؤكدا على ضرورة تسهيل بعض الإجراءات المتعلقة بترخيص الأعراس والحفلات في المطاعم والمرابع الليلية، والقيام ببعض المشاريع التي تدر ريوعا دائمة للنقابة بما ينعكس على الفنانين وتعويضاتهم ودعم صندوق تقاعد الفنانين

حضر المؤتمر أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية وفعاليات حزبية ونقابية .

عبد الحكيم مرزوق

المزيد...
آخر الأخبار