فرقة “الأمل الواعد ” تستقطب مواهب أبناء العمال الشابة

في إطار الاهتمام  بالمواهب الواعدة التي يتمتع بها شبابنا وسعيا لاستقطابها  وتطويرها ولإخراج  هذه الطاقات الشبابية لتسليط الضوء عليها ودعمها ، تمكنت فرقة الأمل الواعد في اتحاد نقابات عمال حمص أن تكون الحضن الدافئ  لهذه المواهب الواعدة لتعزز حضورها في العديد من  الأنشطة والفعاليات الفنية التي تثبت حضورها.

مواهب واعدة

عن الفرقة ونشاطاتها حدثنا رئيس اتحاد عمال محافظة حمص حافظ خنصر قائلا : تأسست الفرقة بعد المعسكرات الصيفية التي أقامها اتحاد العمال لأبناء العاملين ، وظهرت مواهب  واعدة في مجالات  مختلفة رياضية, فنية ,خط .

وأشار أن  الهدف من تأسيس الفرقة تنمية مواهب الأطفال وفق رغباتهم حيث سيكون للفرقة هدف المشاركة في الفعاليات والمناسبات الوطنية  والهدف الثاني هو تدريب المواهب واستقطابهم خلال عطلة الصيف  وتضم الفرقة 20 شابا وشابة  أعمارهم بين 13 – 17 عاما  وتضم الآلات الموسيقية التالية :كمان ,غيتار, عود , ناي ,اورغ , ايقاع.

الطرب الأصيل

وعن نوع الفن الذي تقدمه الفرقة  قال : تقدم الفرقة معزوفات و أغان وطنية وتراثية و الطرب الأصيل و القدود الحلبية.

جمالية أكثر

وعن نشاطاتها الفنية قال : كانت إطلالة الفرقة من خلال حفل تكريم أبناء العمال المتفوقين  ويتم الآن استكمال كورال الغناء لإعطاء الأغنية جمالية أكثر و تحضر الفرقة لإقامة عرضها الأول على خشبة مسرح دار الثقافة خلال شهر آذار .

أمينة سر الاتحاد والمشرفة على الفرقة دارين رجوب قالت :  تم العمل على استقطاب المواهب من العاملين وذويهم  والعمل على تنمية تلك المواهب  وتم العمل على تدريب  فرقة الأمل الواعد وتأمين كافة مستلزماتها بالإضافة لتأمين قاعة خاصة للتدريب ضمن الاتحاد وكان ذلك منذ بداية عام 2022  إلى أن تم إطلاق الفرقة في يوم حفل تكريم أبناء العمال المتفوقين  بالشهادتين الإعدادية والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي  بتاريخ 21_12 _2022 و ذلك بعد سلسلة من التدريبات المنظمة.

هيا العلي

المزيد...
آخر الأخبار