أكد مدير شركة الصرف الصحي بحمص المهندس عدنان بدعة أن العمل مستمر لمعالجة كافة مشاكل الصرف الصحي في المحافظة حيث تمت معالجة الأعطال في الشبكة العامة وتنفيذ وصلات إلى منازل المشتركين وصيانتها إضافة للمنشآت الصناعية وشفط الحفر الفنية ونقل مياهها إلى الشبكة العامة وإجراء صيانة دورية للشبكة للحفاظ على جاهزيتها و تعزيل غرف التفتيش ومراقبة عملية الصرف الصحي لمنع صرف مياه غير مطابقة للمواصفات على الشبكة العامة ومراقبة عمل هدارات الشبكة ومنع التعدي عليها واستخدام المياه غير المعالجة لأغراض السقاية ومعالجة مشاكل الصرف الصحي للمنشآت العامة في المدينة والريف ..
وأكد بدعة على التنسيق المستمر مع الوحدات الإدارية ( مجالس المدن والبلديات ) لمعالجة كافة مشاكل الصرف في ريف المحافظة كون الشبكات عائدة لها وذلك حفاظاً على الواقع البيئي والصحي في المحافظة ريثما يتم نقل الشبكات في الريف إلى الشركة بالإضافة إلى التنسيق مع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بوضع خطة سنوية لتنفيذ مشاريع التوسع واستبدال الشبكة الفرعية في المدينة.
وبين بدعة : أن عدد الشكاوى المعالجة لغاية نهاية تشرين الثاني المنصرم 3035 شكوى منها 1923 شكوى تتعلق بالمجرور العام و 121 طلب توصيل نازل و 723 شكوى تسليك نازل و 268 شكوى من جهات عامة ..
وعن أهم الأعمال المنجَزة في دائرة الشبكات أوضح بدعة أنها شملت صيانة وإصلاح خط مجرور قرية مسكنة حيث تم تمديد خمسة قساطل بقطر 60 سم بدلاً عن القساطل المخربة وصيانة في الخط المجرور الرئيسي ( A ) في حي عشيرة وتم تمديد ستة قساطل بقطر ٥٠ سم بدلاً عن القساطل المكسورة وصب ريكارات مول كولفر عدد ٢ في حي الإنشاءات وشفط غرف الهاتف في الحي ذاته إضافة لتثبيت أغطية الفونت وتركيب أغطية في شوارع متفرقة في عدد من أحياء المدينة .
محمد بلول
اترك تعليقاً