أعطال الديزل المتكررة تحرم ” عين الدنانير” المياه !!

لا تزال معاناة أهالي قرى  بلدية عين الدنانير في ريف حمص الشرقي مستمرة  حيث لا تصلهم  المياه إلا كل “15 ” يوماً وأكثر  ويضطرون لشرائها من الصهاريج الجوالة بقيمة 20 ألف ل.س لكل خمسة براميل ..

ولتوضيح أسباب هذه المشكلة ذكر رئيس مركز مياه  المشرفة نبيل عاشور أن مؤسسة المياه تقوم حالياً بصيانة محرك الديزل جراء أعطاله المتكررة  التي بدأت منذ ثلاثة أشهر تقريباً ,علماً أن المؤسسة ركبت محركاً مؤقتاً باستطاعة  لا تتجاوز  ” 65 ك.ف.أ” لتشغيل الأفقيات –الدرجة الثانية وذلك لاستمرار ضخ المياه للأهالي في قرى البلدية..

مضيفاً أنه يتم ضخ المياه كحلول إسعافية من خط مياه خزانات الزهراء عبر شبكة المشرفة بمعدل 150 م 3  يومياً وهذا  يغطي حاجة  الأهالي من المياه  ويغذيها لمدة تتراوح بين أسبوع حتى عشرة أيام.

ونوه أنه فور الانتهاء من صيانة المحرك سيتم إعادة تركيبه واستثماره ووضعه بالخدمة مع العلم أن استطاعته  400 ك.ف.أ كما لفت عاشور أن محطة الضخ في قرية عين الدنانير تلبي احتياجات المواطنين في خمسة تجمعات سكنية تشمل عين الدنانير ومزرعة الثورة واليمامة وعين حسين الجنوبي والعامرية ، إذ يوجد 1000 مشترك وتتم التغذية بالمياه كل أربعة أيام لكل مشترك مع الأخذ بعين الاعتبار واقع الكهرباء وتوفر المازوت .

نبيلة إبراهيم

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار