شهداء الوطن أسسوا لعصر الانتصار.. ظفرور  : دماؤهم تصنع التاريخ وتحمي استقلال الوطن… محفوظ .. تكريم 8000 أسرة من ذوي الشهداء والجرحى

تجاوزوا بكرمهم وأفعالهم حدود الكرم ومثلوا أجمل وأنقى معاني الإنسانية و التضحية.. دافعوا  عن تراب الوطن وهم واثقون أن النصر قادم لا محالة.. وجسدوا أسمى أنواع الحب والعطاء بالشهادة.. تركوا عائلاتهم أمانة في أعناقنا جميعا.. وهم متيقنون أن هناك جهات ستقدم لهم الرعاية والاهتمام.

وبمناسبة ذكرى عيد الشهداء  التقت “العروبة” رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام  بفرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي إياد ظفرور ومدير مكتب الشهداء بحمص بسام محفوظ للحديث عن قيم الشهادة و الجهود التي تبذلها  الدولة لرعاية أسر الشهداء والجرحى…

الرفيق ظفرور قال : إنّ من يرتبط بنبض الأرض ورائحة التراب ويتمسك بجذور الوطن والتاريخ ,ويدافع بإخلاص وثبات وينال شرف الشهادة هو المنتصر , لأنه اختار الخلود في ذاكرة أبناء الوطن  فأيّة قيمة أعلى من قيمة الشهادة وأي مقام  أعزّ من  مكانة الشهداء الذين ضحوا  بأرواحهم ودمائهم  فداء لأوطانهم وهذا ما عبّر عنه القائد المؤسس حافظ الأسد  حينما قال “الشهادة قيمة القيم وذمة الذمم “ولهذا يعتبر السادس من أيار يوما مجيدا في تاريخ سورية , خطّ صفحاته بحروف من نور  رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ..

وأضاف : قدم الجيش العربي السوري مئات الشهداء في الحرب الإرهابيّة على سورية , فكلّ القداسة لأرواحهم الطاهرة و نتج عنها فيض من أروع الانتصارات  ولابد من التأكيد أن أبطالنا هم نتاج طبيعي لتربية أمهات  وأسر آمنت بأن الوطن أولاَ ويحضرني هنا ما قاله  السيد الرئيس بشار الأسد قائلاً: “تحيّة لكلّ أمّ قدّمت فلذّة كبدها حباً وكرامةً للوطن وجسدت بعظيم فعلها أروع صور التضّحية والصّبر والصّمود ولأسر الشهداء جميعاً وهم يعبرون عن انتمائهم وولائهم للوطن”

وختم قائلا : التاريخ يصنعه الشهداء بدمائهم الطاهرة وتضحياتهم تحمي استقلال الوطن وعزته ..

مدير مكتب الشهداء بحمص بسام محفوظ أكد أن جهود الدولة حثيثة للاستمرار بتكريم أسر الشهداء العسكريين والمدنيين والجرحى في المدن والأرياف وتقديم مساعدات مادية تتناسب مع أوضاع كل أسرة شهيد… وحتى تاريخه تم تكريم 8000 أسرة من ذوي الشهداء والجرحى…

وأكد محفوظ أن الدولة  تولي الجرحى اهتماماَ خاصاَ وتسعى لتأمين فرص عمل مناسبة وكريمة حيث يتم توظيف الجرحى الحاصلين على بطاقات إعاقة في الجهات العامة بعدد تصل  نسبته إلى  4 % من ملاك الجهات العامة… و يتم بشكل مستمر  تسليم اسطوانة غاز  من خارج مخصصات  البطاقة الإلكترونية  بالسعر الحر لذوي الشهداء  والجرحى العسكريين والقوات الرديفة  كما تم  توزيع 100 ليتر مازوت للتدفئة مرتين وهي كميات من خارج مخصصات البطاقة الإلكترونية  وذلك بالسعر المدعوم لجرحى الشلل والعجز الكلي  بنسبة عجز  ٨٠ – ١٠٠ % وبذلك يكون حصل كل جريح على ( 200 ) ليتر..

و أوضح أنه بإمكان من يرغب من الجرحى وذوي الشهداء الحصول على  رخص البسطات والاكسبريس  بالتنسيق مع مجلس مدينة حمص علما أنه تم منح   250 رخصة لغاية تاريخه… وأضاف : يتم بشكل مستمر وعن طريق مكتب الشهداء في المحافظة متابعة الطلبات الخدمية لذوي الشهداء والجرحى بالتنسيق مع الجهات العامة إضافة لتعبيد الطرق الواصلة لمنازل ذوي الشهداء والجرحى وفق الاعتمادات المرصودة من الموازنة المستقلة ..

ومؤخراً تم منح أسر الشهداء والجرحى سلة ( خبز وملح ) خلال شهر رمضان المبارك  .

وختم قائلا : ذكرى السادس من أيار ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال على مر التاريخ .

محمد بلول

 

المزيد...
آخر الأخبار