شرطة حمص  تحيي ذكرى قوى الأمن الداخلي وتكرم عدداً من أسر الشهداء والجرحى

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد قوى الأمن الداخلي أقامت قيادة شرطة محافظة حمص اليوم احتفالا بهذه المناسبة على مسرح دار الثقافة.

وتضمن الحفل تكريم عدد من أسر الشهداء والجرحى من قوي الأمن الداخلي..

أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي بحمص عمر حورية أكد أن رجال قوى الأمن الداخلي إلى جانب رجال الجيش العربي السوري هم الحصن المنيع في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلامة العامة ومكافحة الجريمة و حفظ المجتمع من كل دخيل.. هم رجال يكتبون التاريخ بأحرف من نور وضمير الشعب الحي ومهما اشتدت العواصف و كثرت المؤامرات هم خير الرجال في ساحات الوغى, وتوجه بتحية التقدير والوفاء لأرواح شهداء التاسع والعشرين من أيار من رجال حامية البرلمان وإلى كل شهيد من شهداء قوى الأمن الداخلي والجيش العربي السوري ارتقى في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته.

قائد شرطة المحافظة العميد أحمد الفرحان أكد في كلمته أن هذه الذكرى السنوية تأتي إحياء لبطولات حامية البرلمان الذين رفضوا وبكل إباء تأدية التحية للعلم الفرنسي و كان الثمن حياتهم و لكنهم خلدوا في فكر و أذهان الشعب وسطروا أسماءهم من نور في صفحات التاريخ السوري المشرف ,وأضاف : خلال سنوات الحرب الغاشمة التي شنت على سورية استمر رجال قوى الأمن الداخلي صفا واحدا مع رجال الجيش العربي السوري في الدفاع عن وحدة وسلامة الوطن ورفض الذل و الهوان و الاستعمار… وهم اليوم خير خلف لخير سلف وجدد في ختام كلمته عهد الوفاء لسورية ولقائد الوطن أن يبقى رجال قوى الأمن الداخلي مخلصين لوطنهم ومجسدين شعار وزارة الداخلية الشرطة في خدمة الشعب  قولا وعملا .

عدد من رجال قوى الأمن الداخلي أكدوا لـ “العروبة”  استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس لحماية الوطن والدفاع عنه، وخدمة المواطنين…

وأعرب المكرمون من أسر الشهداء والجرحى عن فخرهم واعتزازهم بما قدمه أبناؤهم في سبيل الوطن ليبقى قوياً شامخاً، وبينوا أن تضحيات الشهداء والجرحى هي أوسمة فخر واعتزاز لهم ولأسرهم.

حضر الاحتفال محافظ حمص المهندس نمير مخلوف و فعاليات رسمية وأهلية ومجتمعية .

هنادي سلامة

تصوير :ابراهيم حوراني

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار