أهالي كرم الزيتون “1” يجددون شكواهم ومطالبهم بصيانة الشبكة الكهربائية .. “الكهرباء” أنهت الدراسة و لزمت المشروع لمتعهد بانتظار بدء التنفيذ .. السكماني : كلفة المشروع 325 مليون ليرة و مدته 35 يوماً اعتباراً من تاريخ أمر المباشرة

بعد عام من نشر تقرير حول شكوى سكان عدد من شوارع حي كرم الزيتون” 1″ و هي شوارع ( فاطمة الحلبي – بسام العمر – وليد العلي – الرقة ) الكائنة بالقرب من مستوصف باب الدريب حول موضوع عدم وجود شبكة كهرباء أو مركز تحويل يغذي منازلهم ، عاد الأهالي لمراسلة الجريدة لتجديد الشكوى بعد العديد من الزيارات لشركة كهرباء حمص و المراسلات و التي لم تجد نفعاً بحسب تعبيرهم .
مختار الحي علي منصور أكد أن أهالي الحي يعودون إلى منازلهم بشكل تدريجي و متزايد و باتت معظم المنازل في الحي مأهولة من قبل أصحابها ، مشيراً أن عودة الأهالي تحتاج لتخديم الحي بكل مستلزمات الحياة و من أهمها الكهرباء ، و لفت منصور أن شركة الكهرباء قامت بتركيب عدادات لعدد قليل من المنازل بينما بقي معظم السكان دون عدادات علماً أن الحي يحتاج لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية بالكامل .
“العروبة” تابعت الموضوع في الشركة حيث بين رئيس قسم الدراسات في الشركة المهندس مروان السكماني أنه تم الانتهاء من دراسة مشروع تأهيل مركز مستوصف باب الدريب منذ تاريخ 22 / 1 / 2023 و قامت المديرية المالية في الشركة بالإعلان عن المشروع مرتين متتاليتين دون أن يتقدم أي متعهد ( فشل الإعلان ) و حالياً تم تلزيم المشروع بالتراضي مع أحد المتعهدين بتاريخ 23 / 3 / 2023 و أنهت المديرية المالية إجراءات توقيع العقد وتصديقه من المؤسسة العامة في دمشق و تم تشكيل جهاز إشراف و يتم حالياً التنسيق مع الجهات العامة ( مياه – صرف صحي – اتصالات – مجلس المدينة … و غيرها ) للمباشرة بتنفيذ المشروع مشيراً أن المشروع يتضمن تجهيز أو تركيب مركز تحويل 630 ك ف أ و تنفيذ كبل متوسط بطول 1152 مترا و شبكة توتر منخفض بطول 920 متر ا و تركيب 7 أعمدة حديد بكلفة إجمالية للمشروع حوالي 325 مليون ليرة منها كلفة أعمال التعهد حوالي 34 مليون ليرة و مدة المشروع 35 يوماً اعتبارا من تاريخ أمر المباشرة و تسليم مواقع العمل بعد الانتهاء من التنسيق مع الجهات العامة .
نأمل أن تكون المواد و التجهيزات اللازمة لتنفيذ المشروع متوفرة و أن يتم التنفيذ دون أي تأخير ، بما فيه من مصلحة مشتركة لأهالي الحي و لشركة الكهرباء لتخفيف الفاقد من الشبكة نتيجة الاستجرار غير المشروع .
و لا بد من الإشارة أن أحد المهندسين في الشركة أبلغنا بأن الشركة و منذ عدة أشهر لم تعد تقوم بتغريم السكان الحاصلين على وصل تسجيل على عداد كهرباء اعترافاً منها بأن هذا تقصير من الشركة ولا ذنب للمشتركين بعدم توفر العدادات .
 يحيى مدلج
المزيد...
آخر الأخبار