“ما وراء الغياب” قراءة نقدية في شعر الأديب توفيق أحمد ..

أصدرت  دار شيبلا للنشر باكورة إصداراتها كتاب “ماوراء الغياب” للكاتب محمد سلمون وهو قراءة نقدية في شعر الأديب توفيق أحمد وذلك ضمن احتفالية أدبية و فنية في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي تضمنت الاحتفالية قراءة نقدية في الكتاب و فقرة فنية غنائية قدمها كورال شيبلا .

الشاعر توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية قال : نشهد تظاهرة ثقافية جديدة من نوعها في حمص من حيث التحضير و التنظيم الدقيق موضحا أن كتاب “ماوراء الغياب” يتناول جزءا من مسيرته الشعرية التي تمتد إلى ٤٠ عاما وهو ديوانه الأول الذي حمل عنوان “أكسر الوقت و امشي” الذي صدر عام ١٩٨٨.

الدكتورة آلاء دياب المدير التنفيذي لدار شيبلا ذكرت أن مشروع شيبلا هو مشروع ثقافي متكامل يضم دار نشر وجمعية ثقافية و تطبيق الكتروني للقصة الرقمية و فرقة فنون مسرحية وفرقة فنون شعبية قيد التأسيس.

الكاتب محمد سلمون ذكر أن كتاب ما وراء الغياب هو الكتاب الثاني له و يتحدث عن تجربة الشاعر توفيق احمد الشعرية و يتناول ظاهرة الحضور و الغياب وهي ظاهرة غياب الفواعل الشعرية في مجموعته الشعرية الأولى اكسر الوقت وامشي..

مدرب كورال شيبلا محمد عيد قال :نسعى أن نصنع عملا ثقافيا متكاملا من خلال الاهتمام بالناحية الفنية لأن العمل الفني يعطي الحيوية للفعاليات الثقافية مشيرا أن الكورال تابع لدار النشر و يشارك في جميع الفعاليات التي يقوم بها لاسيما و انه حركة ثقافية متنوعة لا تقتصر على طباعة الكتب وذكر أن الفرقة تتألف من ٣٢ عازفا و مغنيا و تقدم أغان من التراث السوري .

محمد فشول مغني في كورال شيبلا ذكر انه انتسب إلى الفرقة باعتبارها جمعية ثقافية فنية خاصة وان الفن و الموسيقا هما ثقافة عالمية.

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار