تعثر الكرة الحمصية بانطلاقة الدوري الممتاز

تعثر قطبي الكرة الحمصية (الكرامة والوثبة ) في مستهل منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم أمس الأول وخيبا آمال جماهيرهما وخالفت نتائجهما تصريحات وتوقعات الرياضيين والمتابعين وطموحاتهم بتحقيق انطلاقة قوية منتظرة وخرجت الكرة الحمصية بحصيلة ضئيلة وبنقطة واحدة من أصل ست نقاط وهذا ما ترك غصة وحسرة على أمل التعويض في الجولة الثانية يوم الجمعة القادم ,والمبشر بالأمر تحسن الأداء في الشوط الثاني والمجهود الفردي والمهارات العالية للاعبين فردياً وهم بحاجة لبعض الوقت ليكون المردود الجماعي ايجابيا.
فقد عاد الكرامة من طرطوس خالي الوفاض من لقائه مع مستضيفه فريق الساحل الوافد الجديد للدوري الممتاز عندما خسر أمامه بهدف واحد سجله خشمان في الشوط الثاني.
ففريق الساحل لعب وسيطر على منطقة الوسط لمدة 16 دقيقة أتيحت له خلالها فرصتان تصدى لهما حارس الكرامة عبد اللطيف النعسان وبعدها ضغط الكرامة واستلم زمام المباراة وسيطر على مجرياتها حتى النهاية وأجبر منافسه على التراجع لمواقع الدفاع واعتماد الهجمات المرتدة ومنها سجل هدفه الوحيد بينما لم ينجح فريق الكرامة بهز شباك مستضيفه رغم الفرص الكثيرة التي ضاعت على أبواب المرمى تصدى لمعظمها حارس الساحل عيسى أشقر ودفاعه وأكثرها كانت لأحمد العمير وعلي خليل ليعلن الحكم الدولي عبد الله بصلحلو نهاية المباراة بخسارة الكرامة وخيبة أمل مريرة.
وفي حمص خسر الوثبة نقطتين ثمينتين بتعادله بهدفين لمثلهما فتقاسم مع ضيفه المجد نقطتي التعادل سجل المجد مع نهاية الشوط الأول عبر أحمد اللحام بعد شوط دون الوسط من الوثبة بشكل خاص ولكنه في الشوط الثاني قلب المعادلة وتحسن الأداء مع تسارع وتيرة المباراة وتفوق الوثبة بمهارات لاعبيه الفردية بشكل أوضح من التكتيك الجماعي ونجح في قلب تأخره إلى تقدم بهدفين لهدف عبر ماهر دعبول ،ووائل الرفاعي،و احتسب الحكم فراس الطويل ركلة جزاء على مدافع الوثبة اثر لمسة يد سجل منها المجد هدف التعادل بعدها أضاع الفريقان جملة من الفرص على أبواب المرميين.
بقية النتائج
النتيجة الأبرز سجلها حامل اللقب فريق الجيش بتغلبه على مستضيفه فريق حرفيي حلب بنتيجة ساحقة وصلت إلى سبعة أهداف دون رد سجل منها محمد الواكد 4 وهو الذي افتتح أهداف الموسم الجديد في الدقيقة 7 ، وسجل محمد العنز وأحمد الأشقر وباسل مصطفى
وفي دمشق تغلب الشرطة على الوحدة بهدف محمد كامل كواية ، وفي اللاذقية فاز حطين على الطليعة بهدف ، وفي حماة فاز تشرين على مضيفه النواعير بهدف عبد الرحمن بركات ،وفي جبلة تعادل جبلة مع ضيفه الاتحاد بلا اهداف .
مباريات الجولة الثانية
الكرامة مع جبلة الساعة 7 في حمص والجيش مع الوثبة على ملعب الفيحاء في دمشق والمجد مع الشرطة في دمشق والطليعة مع حرفيي حلب في حماة والاتحاد مع النواعير في حلب والوحدة مع الساحل في دمشق وحطين مع تشرين على ملعب الباسل في اللاذقية.
نبيل شاهرلي
تصوير :سامر الشامي

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان