أهالي العثمانية :وصول الخبز بوقت متأخر يتسبب بتدني جودته و عدم إمكانية استخدامه في اليوم التالي .. مدير المخابز : سيتم تغيير أوقات الاستلام بشكل أسبوعي و تدويرها بين المعتمدين.. مدير فرن المخرم : تعطل أحد خطوط الإنتاج تسبب بضغط كبير على المخبز

اشتكى أهالي بلدة العثمانية بريف حمص الشرقي من مشكلة تأخر وصول الخبز التمويني إلى ساعات المساء ، و هذا ما يتسبب بتدني جودة الرغيف و عدم إمكانية استخدامه في اليوم التالي ، و طالبوا في شكواهم أن يتم إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال نقل مخصصاتهم من مخبز المخرم الفوقاني الآلي إلى مخبز المخرم التحتاني التمويني الخاص كونه قريب من بلدتهم أو إلى أي مخبز قريب من القرية .
مدير مخبز المخرم الفوقاني الآلي منهل العقدة بين لـ “العروبة” أن المخبز يعمل حالياً بخط إنتاج واحد بعد تعطل الخط الثاني و يقوم فرع المخابز بإجراء الصيانة للخط منذ بداية الشهر الماضي و تم إلى الآن انجاز بيت النار و التخمير و من المتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة مع بداية الشهر القادم ليعود بعدها الخط للإنتاج .
و أشار العقدة أن خروج أحد الخطوط عن العمل تسبب بضغط كبير على الخط الآخر حيث يعمل حوالي 22 ساعة يومياً لافتاً أن مخصصات المخبز حالياً 11 طن دقيق بعد أن تم تحويل جزء من المخصصات و المعتمدين إلى مخبز المسعودية الاحتياطي ، مضيفاً أن المخبز ينتج حوالي 10 آلاف ربطة توزع على 12 معتمدا ناهيك عن التعيينات العسكرية ، و أكد على أن مشكلة الخبز في قرية العثمانية آنية و ستحل بمجرد عودة الخط الثاني للإنتاج .
مدير المخابز في حمص شادي أحمد و بعد التواصل معه أبلغ إدارة مخبز المخرم بضرورة تدوير أوقات تسليم الخبز بين المعتمدين بحيث يتغير توقيت التسليم أسبوعياً ريثما يوضع خط الإنتاج الثاني بالخدمة ، و رداً على طلب الأهالي بنقل مخصصاتهم إلى مخبز المخرم التحتاني الخاص بين أن الأمر يحتاج إلى طلب من المعتمدين يقدم لمديرية المواد في مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك لتقوم الأخيرة بعرضه على اللجنة المختصة لدراسته و إجراء اللازم إما بالموافقة أو بالرفض بناءً على المعطيات و المبررات التي يقدمها المعتمدون بطلبهم .
يحيى مدلج
المزيد...
آخر الأخبار