حملة نظافة في “الأرمن الشمالي”

أطلق مجلس مدينة حمص حملة نظافة تشمل كافة أحياء المدينة تحت عنوان ” النظافة مسؤولية الجميع ” بالاشتراك مع المجتمع الأهلي ومديرية التربية وفرع اتحاد شبيبة الثورة .

نائب رئيس مجلس المدينة المهندس نضال العلي بين أن مجلس المدينة بدأ منذ الثلاثاء الماضي حملة نظافة تشمل كافة أحياء المدينة بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي ولجان الأحياء ومديرية التربية واتحاد شبيبة الثورة للتأكيد على ثقافة النظافة التي تحتاج لعمل دؤوب وممارسة يومية للمحافظة على جمالية المدينة من خلال الالتزام بمواعيد رمي القمامة والاعتناء بنظافة الشوارع .

مدير النظافة المهندس عماد الصالح قال: ضمن نشاطات مجلس المدينة نقوم بحملة نظافة في حي الأرمن تشمل طريق زيدل الرئيسي وتفرعاته بهدف إشراك المجتمع المحلي ولجان الأحياء وطلاب المدارس والجامعات لتوعية المواطنين لأهمية النظافة وأثرها على الصحة العامة وجمالية المدينة حيث تم وضع جدول زمني بدأ الأسبوع الماضي وينتهي في نهاية العام الحالي و تم تحديد يوم الثلاثاء من كل أسبوع لتنفيذ الخطة في حي من أحياء المدينة ولفت الصالح أن الحملة تتضمن القيام بأعمال كنس وترحيل أنقاض ورش مبيدات حشرية وتعقيم حاويات القمامة إضافة لبعض الأعمال التي تقوم بها بعض مديريات مجلس المدينة .

مدير الحدائق المهندس وليد عطية أشار أن المديرية تشارك بأعمال تقليم الأشجار وعزق الأحواض وإزالة الأعشاب من الشوارع والأرصفة وإزالة الأغصان المتشابكة مع الشبكة الكهربائية .

مدير الإشغالات المهندس عباس علي لفت أن مشاركة المديرية في الحملة تقوم على قمع المخالفات والتعديات على الأملاك العامة وتنظيم التراخيص الممنوحة لأصحاب الفعاليات لإلزامهم بالمساحة المحددة بالترخيص لتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد .

عضو مجلس مدينة حمص ياسر قزق بين أن الحملة جاءت بناء على اقتراح عدد من أعضاء المجلس بهدف نشر ثقافة النظافة بين المواطنين عبر الالتزام برمي أكياس القمامة ضمن الحاوية في الوقت المحدد والتعاون مع مديرية التربية واتحاد شبيبة الثورة لنشر هذه الثقافة بين الأطفال واليافعين للتأكيد أن ثقافة النظافة تبدأ من الأسرة والمدرسة عندما نعلم أطفالنا أن نظافة الشارع مهمة مثل نظافة المنزل .

يوسف بدور

 

 

المزيد...
آخر الأخبار